رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بيت السناري يحتفل بأعياد الطفولة في أجواء صينية

بيت السناري يحتفل بأعياد الطفولة في أجواء صينية

فن وثقافة

أجواء صينية في احتفالات أعياد الطفولة

بيت السناري يحتفل بأعياد الطفولة في أجواء صينية

كرمة أيمن 30 نوفمبر 2014 13:43

ينظم بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني، يوما مفتوحا للجمهور تحت عنوان "يوم الصين"، يوم الخميس 4 ديسمبر، الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً.


تأتي الاحتفالية ضمن احتفاليات أعياد الطفولة لعام 2014، واستمرارًا للتعاون مع الصين التي كانت ضيف شرف هذا العام لمهرجان "من فات قديمه تاه" السنوي.


تتضمن الاحتفالية عدة فعاليات تبدأ بورش عمل للأطفال ويدربون على بعض الفنون التي تشتهر بها دولة الصين، ومنها ورشة تعليم فنون القتال والدفاع عن النفس وهي عبارة عن مجموعة من الألعاب القتالية مثل "الكونج فو، الوشو"، بالإضافة إلى ممارسة أساليب القتال التي تطورت على مدى العصور في الحضارة الصينية.

كما تقام ورشة "كيفية كتابة الخط الصيني" ويدرب فيها الجمهور على الكتابة الصينية القديمة التي لها تميز ومفردات مشابهة للخط العربي.


إلى جانب ورشة تعليم تشكيل الورق الصيني وهو المعروف باسم Jianzhi وهو فن قديم يرجع تاريخه إلى بدء اختراع الورق واستخدم في العصر الحديث في زخرفة الجدران والنوافذ والأبواب والأعمدة والمرايا والمصابيح وتستخدم على الهدايا أيضًا.

تستهدف الورش الأطفال من سن 10 سنوات وحتى 16 سنة، والاحتفال مفتوح للجمهور بشرط التسجيل المسبق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان