رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

5 مليارات ريال للحفاظ على التراث الحضاري

5 مليارات ريال للحفاظ على التراث الحضاري

فن وثقافة

لقاء وزير الثقافة المصري و وزير الآثار السعودي

في لقاء جابر عصفور بوزير الآثار السعودي

5 مليارات ريال للحفاظ على التراث الحضاري

سارة القصاص 29 نوفمبر 2014 13:23

قال وزير الآثار السعودي الأمير سلطان بن سلمان: إن مجلس التعاون الخليجي رصد مبلغ 5 مليارات ريال سعودي لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله للحفاظ على التراث الحضاري والمواقع الأثرية، كجزء من التاريخ الإنساني.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور جابر عصفور بالأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية، في إطار التعاون الدائم بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وأضاف بن سلمان أن لا وجود للعرب بدون مصر، ولا وجود لمصر بدون العرب، فلقد نشأنا على الثقافة المصرية، وقرأنا القصص والصحف والمجلات والكتب المصرية، وشاهدنا الأفلام والمسرحيات المصرية.

 

وأوضح أن رجوع مصر للساحة العربية يعزز الثقافة الوسطية، وتمنى أن تشهد الفترة القادمة مزيدًا من التعاون المصري السعودي لتدريب كوادر سعودية في مصر.

 

وعن تطوير الصناعات التقليدية ذكر بن سلمان أن السعودية أنشأت منذ خمس سنوات مراكز للصناعات التقليدية تضم عشرين ألف حرفي، ودربوا على التسويق عبر إرسالهم في بعثات علمية لليابان، تونس، وكوريا.

 

وطلب من عصفور مزيدًا من التعاون لإرسال الشباب السعودي إلى مصر وتدربهم على الصناعات التقليدية، والترميم الأثري.

 

ورحّب عصفور بكل أوجه التعاون بين البلدين، مؤكدا استعداده لتلبية كل ما يطلب منه، خاصة مع وجود اتفاقيات متعددة تحتاج إلى تفعيل عاجل، لنشر الوعي الثقافي وتحقيق طموحات الشعبين المصري والسعودي.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان