رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جارديان: "الصبي الذهبي" يرفع معنويات الفلسطينيين

جارديان: الصبي الذهبي يرفع معنويات الفلسطينيين

فن وثقافة

فرحة فلسطين بفوز عساف بارب ايدول

في "آراب أيدول"..

جارديان: "الصبي الذهبي" يرفع معنويات الفلسطينيين

مصر العربية - صحف 24 يونيو 2013 09:34

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تحت عنوان "الفائز في آراب أيدول يرفع معنويات الفلسطينيين" إن الفلسطينيين احتفلوا، بصورة استثنائية، بفوز "الصبي الذهبي" من غزة في المسابقة الغنائية آراب أيدول أضاءت الألعاب النارية سماء غزة وخرج الناس للاحتفال وامتلأت الشوارع بالغناء والرقص والابتهاج.

 

 

وتقول الصحيفة إنه على خشبة المسرح في بيروت وعندما سمع الفلسطيني الشاب محمد عساف أنه فاز في المسابقة، خر الطالب البالغ 23 عامًا على الأرض من فرط تأثره.

 

وتضيف الصحيفة أنه عندما تمالك عساف نفسه قال: "إن الثورة ليست فقط من يحمل البندقية، إنها فرشاة الفنان، ومشرط الجراح، وفأس الفلاح".


وأضاف "كل يناضل من أجل قضيته بطريقته، وأنا اليوم أمثل الفلسطينيين، واليوم أقاتل لقضيتي عبر فني ورسالتي".

 

وتقول الصحيفة إن مئات الآلاف من الفلسطينيين تدفقوا في الطرقات في غزة ورام الله حتى الساعات الأولى من صباح الأحد.

 

وتضيف الصحيفة أن مشاركة عساف في البرنامج التليفزيوني الذائع الصيت في الأشهر الثلاثة الماضية جعلت منه رمزًا للأمل في الضفة الغربية وغزة، حيث كان الآلاف يجتمعون في المقاهي كل أسبوع لمشاهدة المسابقة ولمتابعة تقدم عساف وأدائه بشغف.

 

وتقول الصحيفة إن حماس والزعماء الدينيين المحافظين كانوا أقل حماسًا للمسابقة الغنائية ذات الطابع الغربي، التي ضمت لجنة تحكيمها نساء وارتدت مقدمات حلقاتها ثيابًا باذخة وحليًا أنيقة ووضعن مواد تجميل زاهية الألوان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان