رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

1500شخص تنافسوا بالقاهرة على تجارب أداء برنامج X FACTOR

1500شخص تنافسوا بالقاهرة على تجارب أداء برنامج X FACTOR

فن وثقافة

أحد المتسابقين أثناء الاختبار

1500شخص تنافسوا بالقاهرة على تجارب أداء برنامج X FACTOR

عربي السيد 25 نوفمبر 2014 12:43

تجارب أداء أكس فاكتور في القاهرة لها نكهتها الخاصة، إن كان لجهة التنوع الموسيقي، أو لجهة النوعيّة العالية للمواهب التي تقدمت أمام لجنة الانتقاء الأوليَّة.

فمنذ ساعات صباح الأولى بدأت المواهب تتوافد أفرادًا وجماعات إلى موقع تجارب الأداء، وماهي إلا ساعات قليلة حتى قارب عددهم 1500 شخص، وبدأت الباحة الخارجيَّة لفندق شيراتون دريم لاند 6 أكتوبر أشبه بتظاهرة فنيَّة تجمع ما بين مواهب عديدة، طربيَّة وشعبيَّة وغربيَّة، أفرادًا ومجموعات غنائيَّة. الغناء الشعبي كان حاضرًا بامتياز في تجارب أداء X FACTOR في القاهرة، إلى جانب الغناء الطربي والراب والروك.

وكان فريق تجارب الأداء للبرنامج قد زار الإسكندرية نهار الجمعة الماضي حيث تقدمت مئات المواهب أمام لجنة التحكيم الأوليَّة، وتأتي هذه الخطوة إفساحًا للمجال أمام أكبر عدد من المواهب للتقدم للبرنامج واختيار الأفضل بينهم.

يتميز برنامج X FACTOR بأنه يعطي فرصة لمواهب غنائيَّة يصعب إشراكها في برامج المواهب الأخرى التي تنتجها مجموعة MBC مثل Arab Idol و The Voice بسبب الطبيعة الإنتاجيَّة لهذه البرامج العالميَّة التي لا تقبل سوى اشتراك المواهب الغنائية المنفردة، ناهيك عن كون اللغة تشكل حاجزًا أمام بعض المواهب كما هو الحال في أراب أيدول الذي لا يقبل الغناء سوى باللغة العربية.

وبالتالي يأتي برنامج X FACTOR ليملأ هذه الثغرة، ويقدم فرصة جديدة للمواهب الغنائية والموسيقيّة في العالم العربي أفرادًا ومجموعات، ويفتح الباب على مصراعيه لجهة إشراك ألوان غنائية جديدة في برامج المواهب مثل البوب والروك والراب وغيرها بغض النظر عن العمر أو اللغة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان