رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ألتراس الثقافة ينشر تجاوزات أكاديمية الفنون

ألتراس الثقافة ينشر تجاوزات أكاديمية الفنون

فن وثقافة

أكاديمية الفنون

ألتراس الثقافة ينشر تجاوزات أكاديمية الفنون

كرمة أيمن 25 نوفمبر 2014 10:12

نشر ألتراس وزارة الثقافة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عدة أخبار من داخل أكاديمية الفنون يوضحون خلالها بعض التجاوزات.

قال الألتراس إن الدكتور سميح شعلان عميد معهد فنون شعبية، رفض أن يكون المتحدث الرسمي باسم الأكاديمية لأنه يرى أن بها الكثير من المشاكل وهو لا يريد أن يكذب ويجمل صورة ما يحدث، وفي نفس الوقت ليس لديه أي ردود منطقية على الإعلام.

وأوضح الألتراس أن بعض الموظفين صدر لهم أوامر نقل تعسفية، ويرفضون تنفيذ أوامر النقل ويتقاضون نصف الأجر فقط.

تابع: دكتور جابر البلتاجي من المعهد العالي للكونسرفتوار يرى أن ترميم معهد الباليه والكونسير، أهدر القيمة الجمالية للمعهدين اللذين أنشأهما أبو بكر خيرت، وهذا إهدار للمال العام وتضييع التراث الفني.

وأضاف: المدارس الثقافية في المعاهد الثلاثة الباليه والكونسير والموسيقى العربية بها العديد من المشكلات منها "عدم وجود أجهزة كمبيوتر في المعامل إلا جهاز واحد عقيم وغير مستخدم”، “عدم وجود وسائل أمان وحماية مدنية للطلاب”، "عدم وجود وسائل اتصال مع رئاسة الأكاديمية أو التربية والتعليم فلا يوجد حتى تليفون فلو حدثت كارثة لن يستطيعوا الاستنجاد بأحد"، "عدد المدرسين قليل لا يغطي كل المواد الثقافية التي يدرسها الطلاب وهي المواد المشتركة مع التربية والتعليم”، "عدم وجود طقم سكرتارية أو إشراف أو متابعة والناظر والوكيل يقومان هما بهذا العمل.

وألمح الألتراس إلى قرار نقل الموظفة ماجدة عويس عبد اللطيف بالدرجة الأولى بمجموعة الوظائف المكتبية بالمعهد العالي للموسيقى العربية للعمل بالمعهد العالي للنقد الفني، جاء بسبب نشرها لصورة أحلام يونس على "الفيس بوك" في حفل أقامه لها عاطف إمام وزوجته عميدة المعهد العالي للموسيقى العربية.

وغضبت أحلام يونس بشدة وقالت أنها انتهكت خصوصيتها وأنها صورت حفل خاص ونشرته دون إذن منها، ولكن سبب النقل المعلن في قرار النقل هو لعدم حاجة المعهد لها.

وذكر الألتراس إن عاطف إمام لديه مشاكل اختلاس مالي وكان موقوفًا عن العمل في عهد سامح مهران، وأعادته أحلام يونس دون تنفيذ قرار الوقف ودون الاهتمام بالمشاكل المالية له.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان