رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"المرافق".. مسرحية تراجيدية على مسرح الهوسابير

المرافق.. مسرحية تراجيدية على مسرح الهوسابير

فن وثقافة

جانب من العرض المسرحي

بالصور والفيديو.. بحضور الفنانة القديرة عايدة عبد العزيز

"المرافق".. مسرحية تراجيدية على مسرح الهوسابير

24 نوفمبر 2014 15:46

بحضور الفنانة القديرة عايدة عبد العزيز افتتح العرض المسرحى "المرافق"، مساء أمس الأحد، على مسرح الهوسابير، للمخرج المسرحى رأفت سليمان.

 

وأشارت الفنانة عايدة عبد العزيز إلى أنها فوجئت بدعوتها للحضور، قبل العرض المسرحى بيوم واحد، معربه عن بالغ سعادتها لوجودها وسط المسرحيين والمتفرجين.

 

وأضافت عبد العزيز فى تصريح لـ "مصر العربية": "المسرح والمتفرجين وحشونى كتير"، مشيرة إلى أنها تغيبت عن خشبة المسرح لما يقرب من عام، بسبب أوضاعها الصحية الأخيرة.

 

وحول إهداء العرض لروح زوجها، المخرج المسرحى الكبير أحمد عبد الحليم، قالت: "أشكر المخرج وأبطال عرض "المرافق" لهذا التكريم"، لافتة إلى أن مخرج العرض، هو أحد تلاميذ زوجها المخرج أحمد عبد الحليم، وهو ما جعلها تشعر بأن روحه تطوف أرجاء المسرح خلال مشاهدتها للعرض.

 

من جانبه أكد  مؤلف ومخرج العرض المسرحى، رأفت سليمان، أنه يعد لهذا العمل المسرحى  ما يقرب من أربع سنوات.

 

ولفت سليمان، فى تصريح لـ"مصر العربية"، إلى أن فكرة "المرافق"، جاءت له خلال تعرض أخيه لأزمة صحية ألزمته الجلوس داخل أحد المستشفيات، لما يقرب من ستة أشهر.

 

 وأوضح سليمان أن مرافقته طوال هذه المدة لأخيه المريض، جعلته يفكر كثيرا فى الحالة النفسية التى يمر بها المرافق، من صراعات داخلية، وشعور بالوحدة، وغيرها من الأحاسيس المضطربة.

 

ومسرحية "المرافق"، هى أحد أشكال المسرح التراجيدى، الذى تدور أحداثه حول شخص مرافق لمريض، يعانى من الغيبوبة، ويحاول هذا الشخص، طوال العرض المسرحى، التحدث إلى المريض، على أمل أن يستيقظ ويتبادل معه أطراف الحديث.

 

ويمر هذا الشخص، وهو بطل العرض، بحالة من الهذيان، والعصف الذهنى، تجعله يتحول فى بعض الأوقات إلى شخص آخر.

 

ويظهر العرض المسرحى، الصراعات الداخلية التى تدور داخل "المرافق"، من أحاسيس مضطربة، وشعور بالوحدة، وغيرها من الذكرايات المهمة التى يمر بها، خلال رحلته فى الحياة، ليفاجأ الجمهور فى ختام العرض، أن "المرافق"، هو نفسه الشخص المريض، الذى ينام فى سريره فى أحد المستشفيات بعد تعرضه لغيبوبه.

 

العرض المسرحى بطولة سامح صبحى، ومهجة زين، وليليان عادل، وإسلام عفيفى، موسيقى محمود سعيد، ديكور وملابس ابتسام حمد، تأليف وإخراج رأفت سليمان.

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=JfnlSo4I0DI

http://www.youtube.com/watch?v=4mJEBFcJxrc

http://www.youtube.com/watch?v=6pRj-96zSg4

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان