رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أعمال فيفالدي وجريج بصياغة جديدة لمهران في الإسكندرية

أعمال فيفالدي وجريج بصياغة جديدة لمهران في الإسكندرية

فن وثقافة

أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية

أعمال فيفالدي وجريج بصياغة جديدة لمهران في الإسكندرية

محمد عبد الحليم 24 نوفمبر 2014 15:13

قدم أوبرا الإسكندرية" target="_blank">أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية حفلًا بقيادة المايسترو طارق مهران ومشاركة العازفين إنجي بدوي (بيانو)، وأكرم تبريزى، وشريف حسن (تشيللو)، وياسر فرغلى (فيولينة)، وذلك في الثامنة مساء أمس الأحد 23 نوفمبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية .

وتضمن برنامج الحفل مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية التي أعاد قائد الحفل المايسترو طارق مهران صياغتها، لتناسب الأوركسترا الوترى منها كونشيرتو الفيولينة وثنائى التشيللو لفيفالدى، كونشيرتو البيانو والأوركسترا لجريج إلى جانب مختارات من أعمال الكيمونى وهاندل.

تأسس أوبرا الإسكندرية" target="_blank">أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية على يد الدكتورة نيفين المحمودى المدير الفني الحالي للأوركسترا، قدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك في مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية في إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

تخرج عازف الأوبوا المايسترو طارق مهران في كونسرفتوار القاهرة، وقام بتمثيل مصر في العديد من المحافل الدولية وحصل من خلالها على العديد من شهادات التقدير.

قدم الكثير من الحفلات كعازف منفرد وفاز بالعديد من الجوائز، منها جائزة مسابقة العزف المنفرد على آلة الاوبوا من وزارة الثقافة عام 1984، وجائزتان دوليتان من هيئة الفيدوف العالمية في المهرجان الدولي للموسيقي والغناء، شارك بالعزف كصوليست مع أوركسترا كونسرفتوار القاهرة وأوركستر أخناتون وأوركسترا أماديوس وأوركسترا الحجرة المصري.

له العديد من التسجيلات المصورة يشرح فيها إمكانيات آلة الأوبوا وتاريخ تطورها، شارك في الورشة الدولية الأولى والثانية لقيادة الأوركسترا بدار الأوبرا المصرية، كتب الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والسهرات التليفزيونية وأعمال خاصة بالأطفال والتأليف المسرحي، يعمل حاليًا عازف بأوكسترا القاهرة السيمفوني وأستاذًا بكونسرفتوار القاهرة.

المايسترو طارق مهران.JPG" style="width: 600px; height: 423px;" />

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان