رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السندريلا منى زكي احكي يا شهرزاد

السندريلا منى زكي احكي يا شهرزاد

فن وثقافة

الفنانة منى زكي

بعيد ميلادها

السندريلا منى زكي احكي يا شهرزاد

كرمة أيمن 18 نوفمبر 2014 13:59

من نظرة عين خطفت قلوب المشاهدين، وفجأة قالها "ليه خلتني أحبك"، وفي سهر الليالي حكت شهرزاد عن الحب الأول وصعيدي في الجامعة الأمريكية.. واليوم نقولها بالعربي الفصيح كل عام وانتي طيبة.

نحتفل اليوم بعيد ميلاد الفنانة منى زكي التي ولدت في القاهرة 18 نوفمبر 1976.

بدأت التمثيل عندما كانت لا تزال طالبة في الجامعة، بعدها قدمت أول تجاربها المسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان محمد صبحي.

واتجهت للعمل في السينما في منتصف التسعينيات من خلال المشاركة في الأفلام الكوميدية التي كانت تنتج وقتها، ومن بينها "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، "الحب الأول"، "ليه خلتني أحبك"، ومع مطلع الألفية صارت غالبية أدوارها أكثر تنوعًا وتميل نحو الحس الدرامي، مثل أفلام "سهر الليالي، من نظرة عين، احكي يا شهرزاد".

تعتبر منى زكي رائدة الجيل الجديد من الفنانات الشابات، ومنذ 1998 وهي تتصدر قائمة أعلى الفنانات المصريات شعبية ونجاحًا، حيث تنافست في الفترة من 1998 وحتى 2005 مع النجمة حنان ترك، ثم تنافست في الفترة من 2006 وحتى 2009 مع النجمة منة شلبي، ومن عام 2010 وحتى الآن مع النجمة ياسمين عبد العزيز وتعتبر هي النجمة الوحيدة التي نافست على صدارة المشهد السينمائي لفترة تجاوزت العشر سنوات.

كانت أولى من حصل على بطولات مطلقة في السينما الحديثة، منذ فيلمها "من نظرة عين"2003 والذي حقق نجاحًا متوسطًا، ثم "خالتي فرنسا" - 2004 والذي حقق نجاحًا أكبر من سابقه، ثم "دم الغزال" - 2006 والذي حقق نجاحًا جيدًا، ثم جاء فيلمها الأهم "احكي يا شهرزاد" عام 2009 والذي تصدر الإيرادات وحقق حوالي 10 ملايين جنيه برغم أنه افتقر للكوميديا أو الأغاني الشعبية.

صنعت شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي أو الشعبية في مصر حيث زاد عدد المعجبين خصوصا من شباب وشابات الطبقة الوسطى المصرية، أجمع عليها سبعة أطباء من أصل أثنى عشرة طبيبا متخصصين في التجميل على أنها "أجمل ممثلة مصرية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان