رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحمد حلمى.. كان "ظرف طارق" و"كده رضا"

أحمد حلمى.. كان ظرف طارق وكده رضا

فن وثقافة

أحمد حلمى

فى عيد ميلاده

أحمد حلمى.. كان "ظرف طارق" و"كده رضا"

عربي السيد 18 نوفمبر 2014 12:16

دائمًا مبتكر في الأعمال التي يقدمها، وشخصية تترك أثرا في الجمهور، محبوب من الجميع، لا يختلف عليه اثنان، هو أحمد حلمى ابن "بنها العسل" تحل اليوم ذكرى ميلاده.

ولد حلمى 18_11_1970 بمدينة بنها محافظة القليوبية، وانتقل إلى السعودية وهو في سن السادسة عاش بها ما يقرب من 10 سنوات بسب ظروف عمل والده، وعاد إلى مصر وهو في السادسة عشرة من عمره، والتحق بمعهد العالى للفنون المسرحية، وبعد ذلك بأكاديمية الفنون، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية - قسم الديكور.. بدأ عمله مهندس ديكور لفترة، ثم مخرجا لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية ثم مذيعًا في القناة الفضائية المصرية في برنامج "دربكة" ثم في برنامج (لعب عيال(.

كانت أولى أعماله السينمائية فيلم "عبود على الحدود" مع النجم الراحل "علاء ولى الدين، والنجم كريم عبدالعزيز"، أبدع من خلاله واصبح نجم من نجوم السينما المصرية.

قدم بعدها العديد من الأعمال السينمائية منها "ظرف طارق، ليه خلتنى أحبك، على جثتى، لامؤاخذاة، سهر الليالي، صايع بحر، ميدو مشاكل، كده رضا، ألف مبروك، زكى شان، عسل أسود، بلبل حيران، أكس لارج، وأخر اعماله السينمائية "صنع في مصر".

وحصل على جوائز عديدة جائزة أحسن ممثل، مهرجان دمشق الدولي، جائزة أحسن ممثل، مهرجان البينيال في باريس، جائزة أحسن ممثل، المهرجان الكاثوليكي السنيمائي، جائزه أحسن ممثل كوميدي، أوسكار السينما العربية، جائزة تكريم، مهرجان المسرح العربي جائزة بمهرجان تطوان بالمغرب.

وأصيب أحمد حلمى في الفترة الاخيرة بورم سرطانى في الظهر، وقام حلمى بإجراء عملية جراحية للاستئصال الورم وتم العملية بنجاح، وهو الان يمكث في بيته بالقاهرة لقضاء فترة راحه.

تتقدم مصر العربية للفنان أحمد حلمى بخالص التمنى في عيد ميلاده قائلة له "كل سنة وانت طيب، وحمد لله على السلامة.. كده رضا".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان