رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فنانون خارج الكادر.. مهاجمون للنظام

فنانون خارج الكادر.. مهاجمون للنظام

فن وثقافة

فنانون انتقدوا النظام

فنانون خارج الكادر.. مهاجمون للنظام

عربي السيد 18 نوفمبر 2014 10:42

على عكس التيار الجارف لنجوم الفن والإعلاميين في إظهار مزايا النظام الحالي، جاء موقف عدد من الفنانين ليغرد خارج هذا السرب.

 

وعلى رأس هؤلاء الفنانين النجم الثوري "عمرو واكد"  الذى رأى حال مصر غير جيد في المرحلة الحالية، وأنه ليس متفائلا بالمستقبل، كما رأى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مرشح الدولة القديمة بكل ما تحمله من معنى"، موضحا أن الشباب سينتصر في الناهية على الدولة القديمة.

وانتقد "واكد"، النظام الحالى فى العديد من المواقف أولها التعامل مع الإخوان المسلمين وحبسهم، مشددًا على أن الفكر لا يحارب إلا بالفكر.

 

واعتبر الفنان محمود حميدة النظام الحالى، أن مصر لم تشهد سوى ثورة واحدة هى 25 يناير، وقال: لا نعلم كآباء وأمهات كيف قامت والله وحده هو من ألف بين قلوب الشباب المشاركين في الثورة وأضاف أن الـ18 يوما فى الثورة ليس لها مثيل فى التاريخ وأخرجت أنبل ما فى المصريين ليأتى بعدها جيل الآباء للتنظير ليخرج أسوأ ما فينا.

 

شاهد تصريحات محمود حميدة:

 

ومن بين الفنانين الذين انتقدوا النظام الحالي، محمد عطية نجم "ستار أكاديمى" ، والذي قال عبر تدوينة له على موقع التواصل "تويتر": "كنا نسمع حينها شعارات الأخلاق وحرية الرأي من مؤيدي الحكم العسكري، الآن يواجه الإهانات من مؤيدي الحكم العسكري لمجرد إبداء رأيه في فشل "السيسي".

ورأى عطية أن البلد تنهار أمنياً في ظل النظام الحالى لعدم سيطرته على ما يحدث من تفجيرات.

 

ومنذ أيام قليلة وأثناء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ"36" انتقد الفنان خالد أبو النجا الأحداث  الحالية ووجه رسالة شديدة اللهجة إلى النظام حيث أعرب عن استيائه تجاه تأجيل المهرجانات الفنية في مصر بحجة الوضع الأمني، إذ يعتبر أن هذه الحجة غير منطقية، متوجهاً بلهجة حادة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قائلاً: "لو أردت أن تثبت أن الوضع الأمني في مصر مستقر يجب أن تسمح بإقامة المهرجانات في موعدها.. التفكير الأمني هو أخطر ما نواجه، وعندما لا تستطيع إدارة البلد، عليك التنحي، نحن عملنا ثورة لنعيش باستقرار، أنت لست قادرا أن تقوم بعملك... ارحل.

 

شاهد خالد ابو النجا يطالب السيسي بالرحيل:

 

اقرأ أيضًا:

عمرو واكد: الثورة ماكينة تدمير لا بناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان