رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. أمل الجمل توقع كتاب الأفلام المصرية والمهرجانات

بالصور.. أمل الجمل توقع كتاب الأفلام المصرية والمهرجانات

فن وثقافة

حفل توقيع كتاب الدكتورة أمل الجمل

ضمن أنشطة مهرجان القاهرة السينمائي..

بالصور.. أمل الجمل توقع كتاب الأفلام المصرية والمهرجانات

كرمة أيمن وعربي السيد 17 نوفمبر 2014 16:11

شهدت قاعة المجلس الأعلى للثقافة، ظهر اليوم، حفل توقيع كتاب "الأفلام المصرية والمهرجانات الدولية الكبرى"، للناقدة الدكتورة أمل الجمل، وذلك ضمن أنشطة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 36.

 

وقالت د.أمل، إن الكتاب يركز على ثلاثة مهرجانات كبرى، هي "فينسيا، كان، برلين"، مع إطلالة على مهرجان الأوسكار، من خلال معلومات موثقة بالمستندات حول مشاركة مصر في المهرجانات الدولية.

 

وأضافت أنها لم تكن تنوي الكتابة ثانيًا لأنه ليس لها أي مردود أدبي أو معنوي، مجرد مردود يجعل الطفل يعيش حياة كريمة، وعندما طلب مني عمل كتاب للمهرجان السينما كنت فخورة لترشيحي لذلك.

 

وتابعت: بدأت رحلة بحث عن المستندات من سوق الأزبكية، وشارع الشريف، لأنهم يجمعون أخبار المهرجانات من الجرائد، وذهبت للمركز الكاثوليكي لأنه يوثق للأفلام، وتابعت مسيرة الفن بالهيئة العامة للكتاب.

 

وأوضحت أن الأفلام المصرية غالبًا لا تنجح في الاشتراك داخل المسابقات الرسمية بتلك المهرجانات، وحتى إن اشتركت لا تتحصل على الجوائز، هذا يرجع إلى إرسال الأفلام لمهرجانات خطأ، أو بعد انتهاء موعد استقبال الأفلام، أو بيروقراطية الموظف وعدم تنفيذهم قرارات لجنة المهرجانات.

 

وأكملت: قد يرجع الأمر لأهواء لجان التحكيم؛ فهم من يقررون أي الأفلام تدخل ضمن المسابقات الرسمية وأيهم يعرض على هامش المهرجان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان