رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مهرجان صور السينمائي يختتم أنشطته بحضور محمود قابيل

مهرجان صور السينمائي يختتم أنشطته بحضور محمود قابيل

فن وثقافة

لحظة تكريم الفائزين

بالصور ..

مهرجان صور السينمائي يختتم أنشطته بحضور محمود قابيل

محمد عبد الحليم 17 نوفمبر 2014 14:31

اختتمت فعاليات مهرجان صور السينمائي "أيام الحمرا السينمائية" للفيلم القصير بدورته الأولى بحضور النجم المصرى محمود قابيل كضيف شرف.


بدأ حفل الختام بوصلة موسيقية لفرقة مونت كارلو التي قدمت أغاني للشيخ إمام، ثم كرم مدير المهرجان الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي، الفنان المصري محمود قابيل لمسيرته الفنية الكبيرة.

 

ومن جانبه، عبر قابيل عن فرحته بالتواجد في لبنان، قائلاً: "صور اليوم تكتب التاريخ"، معتبراً المهرجان إنجازًا عظيمًا للسينما اللبنانية والعربية في ظل غياب الدعم للمهرجان، متمنياً العودة إلى مدينة صور التي أحبها.

 

وأثنى قابيل على تجربة إسطنبولي في تحقيق حلم والده بافتتاح المسرح وعودة الحياة الثقافية إلى الجنوب، من بعدها أعلن رئيس لجنة التحكيم الدكتور قاسم قاسم جوائز المسابقة التي شارك فيها 42 فيلما.

 

حصل على جائزة أفضل فيلم "وجد" لفراس الروبي من فلسطين، وأفضل مخرج فداء سباعي عن فيلم "اللّغز" من المغرب، وحصل على جائزة أفضل ممثل عمرو واكد من مصر مناصفة مع مروان بن العربي من المغرب.


فى حين ذهبت جائزة أفضل ممثلة لكارولين حاتم من لبنان مناصفة مع فرانشيسكا دايزي من إيطاليا وأفضل تصوير سينمائي لحسين الشبّاني من العراق عن فيلم "مسافرون"، وأفضل نص سينمائي "رسالة قيد التسليم" لحمزة ملحم من الأردن، مناصفة مع أحمد شوقي من العراق عن فيلم "المفتاح".

 

وحصل فيلم "أصداء" لديان أبو شديد على جائزة الفيلم اللبناني، كما ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي لبادرم يزديني عن فيلم "كتشاماتا" من إيران وأسبانيا. 

صورة والده الحلم يتحقق.jpg" style="width: 600px; height: 400px;" />

 

إقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان