رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عصفور يطلب دعم اليونسكو لمشاريع وزارته الثقافية

 عصفور يطلب دعم اليونسكو لمشاريع وزارته الثقافية

فن وثقافة

وزير الثقافة وسفير مصر باليونسكو

عصفور يطلب دعم اليونسكو لمشاريع وزارته الثقافية

محمد عبد الحليم 17 نوفمبر 2014 13:32

استقبل الدكتور جابر عصفور (وزير الثقافة) الدكتور محمد سامح عمرو (سفير مصر بمنظمة اليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة)، وتناولا خلال مناقشتهما آفاق التعاون بين اليونسكو ووزارة الثقافة.


وطرح وزير الثقافة أثناء اللقاء عدة مشروعات تحتاج إلى دعم المنظمة مثل المشروع الذى يتبناه وزير الثقافة الخاص بالإدارة الثقافية حيث تخطط الوزارة إلى تنفيذ برامج خاصة بإعداد القيادات الثقافية في الدولة.

 

كما بحث وزير الثقافة مع السفير المصري باليونسكو كيفية استفادة المنظمة من عمل المركز القومي للترجمة، وأخيرًا ناقش الوزير الخطة الخاصة بالنهوض بفكرة "صناعة الثقافة" في مصر.

 

وأبدى وزير الثقافة اهتماما بضرورة دعم المنظمة في موضوع المتاحف والمكتبات في مصر بغية العمل على رفع وعي بالشباب المصري بثقافتهم الوطنية.

 

ومن جانبه ناقش د. محمد سامح عمرو مع د. جابر عصفور موضوع التراث الثقافى غير المادي حيث من المقرر أن يشارك ممثل عن وزارة الثقافة فى اجتماعات اللجنة الدولية التى تتمتع مصر بعضويتها منذ عام 2012 كما تشغل مصر منصب نائب رئيس مجلس اللجنة.

 

وطالب السفير المصرى لدى اليونسكو بضرورة إعداد ملفات لعناصر جديدة للتراث غير المادي بغية عرضها على اللجنة الدولية وإدراجها بقائمة التراث غير المادي حيث لا يوجد إلا عنصر واحد مصري على هذه القائمة وهو الخاص بالسيرة الهلالية.

 

وعرض السفير المصرى إمكانية الحصول على دعم اليونسكو الفنى وكذا الدعم المالى من جهات التمويل المعنية بالحفاظ على التراث غير المادى لتمويل عملية إدراج عناصر إضافية تعبر عن التراث غير المادي المصري على القائمة الدولية.

 

اقرأ أيضًا:

اليونسكو-تبدأ-الاحتفال-بعيدها-السبعين-بإحياء-ذكرى-مانيدلا" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">اليونسكو تبدأ الاحتفال بعيدها السبعين بإحياء ذكرى مانيدلا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان