رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تدوينه على الفيس بوك تحيل مخرجا للتحقيق

تدوينه على الفيس بوك تحيل مخرجا للتحقيق

فن وثقافة

المخرج حسام الدين صلاح

تدوينه على الفيس بوك تحيل مخرجا للتحقيق

كرمة أيمن 16 نوفمبر 2014 11:00

أحيل المخرج المسرحي حسام الدين صلاح للشؤون القانونية بسبب ما كتبه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

قال صلاح: "لقد تحولت للشؤون القانونية بسبب ما كتبته بعنوان "كارثة وزارة الثقافة"، ولكنني سعيد لأننا سنضع أمام هؤلاء اللصوص دليل سرقاتهم وتجاوزهم للقانون وسنظل نكتب على هذه الصفحة الحقيقة ونكشف عورات الفساد.

 

وكان صلاح قد نشر على صفحته تدوينه جاء فيه: "ما يحدث بوزارة الثقافة كارثة أكبر من تلك التي حدثت وقت تولي الوزير الإخواني علاء عبد العزيز، وما يحدث تحديدًا بالبيت الفني للمسرح والمسرح القومي سيحال بالتأكيد للنيابة حتى لو وضعوا السارق والمشارك رئيسًا للجنة وهمية تستلم وتبارك المخالفات".

 

وأضاف "ﻻ أفهم حتى الآن موقف الوزير بحمايته للفساد واللصوص واستعانته واستخدامه للأفاقين والقوادين والمتاجرين بالدين في تجميعه لم ترَ الوزارة مثلها".

 

تابع "لن أسكت حتى لو شغلني ظرفي الخاص حرصًا على مصر الفنية المثقفة القوية واضطر بعدما زاد تحدي الفاسدين والقوادين، أن أدعو لمؤتمر عام افضح الفاسدين بالمستندات والتسجيلات الصوتية والصور التي وصلتني وأدعو كل الصحفيين والنقاد والشرفاء لفضح عصابة الوزارة والوزير وإيداع كل المخالفات للنائب العام ورئاسة الجمهورية والصحافة ونقتلع عصفور الفساد قبل أن تضيع هوية مصر.

 

يذكر أنه لم تكن تلك الواقعة هي الأولى من نوعها التي يحال صاحبها للتحقيق بسبب أرائه على موقع التواصل الاجتماعي، فقد أحال اتحاد الكتاب المصري عضوه الشاعر والروائي أحمد سراج للتحقيق، بناء على ما نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منتقدًا شراء الاتحاد لشهادات مشروع قناة السويس، في حين يموت أعضاؤه من المرض دون أن يقدم لهم الاتحاد يد العون.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان