رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الآثار تدرس السماح بالتصوير في المواقع الأثرية

الآثار تدرس السماح بالتصوير في المواقع الأثرية

فن وثقافة

جانب من الجلسة

الآثار تدرس السماح بالتصوير في المواقع الأثرية

رانيا حلمي 13 نوفمبر 2014 21:06

قال الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار إنه قد يسمح بالتصوير الشخصي داخل المواقع الأثرية دون "فلاش"، كما ناقش إمكانية إقامة أكشاك لتحصيل الرسوم في بعض المواقع الأثرية.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لورشة"آثار الإسكندرية ومتاحفها بين الواقع والطموح" التي نظمتها جمعية الآثار بالإسكندرية ومركز دراسات الإسكندرية والبحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية بحضور الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار و اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية و اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة والعميد الخالد فوزي نائبا عن قائد المنطقة الشمالية العسكرية.

 

وناقش تنظيف مقابر مصطفى كامل بعد ما طالها الإهمال وتراكمت بها القمامة بالتنسيق مع القوات المسلحة مؤكدا على تشديد العقوبات على التعديات على أراضي الآثار

 

من جانبه عرض اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية خطة لتسويق المدينة سياحيا عن طريق الإهتمام بالمتاحف والمواقع الأثرية المتاحة وتطوير طريقة عرضها بطريقة ملائمة فمحافظة الإسكندرية يمكنها أن تتحدث عن كل ما تملك من آثار من العصر اليوناني والبيزنطي والإسلامي والحديث.

 

تضمنت الجلسة عرض التوصيات النهائية للورشة التي استمرت فاعليتها لمدة يومين بواقع يوم لمتاحف الإسكندرية كالمتحف اليوناني الروماني ومتحف الموزاييك والمتاحف البحرية ويوم للمواقع الأثرية كجبانات كوم الشقافة والورديان والأنفوشي ومصطفى كامل والشاطبي بالإضافة للمقبرة المرمرية.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان