رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أسطورة المال.. خبايا وأسرار التمويل والممولين

أسطورة المال.. خبايا وأسرار التمويل والممولين

فن وثقافة

كتاب أسطورة المال

أسطورة المال.. خبايا وأسرار التمويل والممولين

كرمة أيمن 13 نوفمبر 2014 10:09

صدر حديثًا عن مجموعة "النيل العربية" النسخة العربية من كتاب "أسطورة المال"، للمؤلف ساتياجيت داس، ومن ترجمة علاء أحمد صلاح.

 

يقدِّم المؤلف في كتابه تحليلًا مدمِّرًا لا يصدر إلا عن عالِم ببواطن الأمور فيما يخص الكيمياء المالية القديمة على مدى الأعوام الثلاثين الماضية، وعواقبها الوخيمة؛ حيث يتمتع "داس" بمعرفة مباشرة عميقة في مجال التمويل والممولين العالميين؛ ليكشف لنا خبايا وأسرار أساليب عملهم بلا خوف أو تحيز.

 

يشرح الكتاب أسباب الأزمة المالية ببصيرة وفهم عرّاف مالي، وصراحة وموضوعية مراقب محايد، وروح دعابة ساخرة وظريفة تكشف مدى ما ينطوي عليه الأمر كله من حماقة.

 

كما يروي قصة ألعاب المال المذهلة والخطرة وأولئك المصرفيين والمتاجرين والممولين النخبويين، أو من يسمَّون بـ"سادة العالم".

 

ويوضِّح خطوة خطوة كيف أصبحنا جميعًا مدمنين للكيمياء المالية القديمة ومفتونين بما صنعناه بأيدينا، وهو ما يُطلق عليه المؤلف "إدمان التمويل العالمي”.

 

يعد كتاب "أسطورة المال" متشابه لحد كبير مع كتاب "الخوف والكراهية في لاس فيجاس" تأليف هانتر س. تومبسون، من خلال طرح نظرة بديلة رائعة ومقلقة للواقع في آن واحد، فكتاب "داس" وصف تثقيفي ممتع، ومخيف بصورة عميقة لعالم خفي جديد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان