رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ليلى و المجهول.. تشهد صراع الأجيال على مسرح أوبرا دمنهور

ليلى و المجهول.. تشهد صراع الأجيال على مسرح أوبرا دمنهور

فن وثقافة

مشهد من المسرحية

ليلى و المجهول.. تشهد صراع الأجيال على مسرح أوبرا دمنهور

وفاء السعيد 13 نوفمبر 2014 08:56

يستضيف مسرح أوبرا دمنهور الأحد القادم مسرحية "ليلى والمجهول" المأخوذة عن نص "ليلى والمجنون" للشاعر صلاح عبد الصبور.

 

قال محمد ظريف مدير أوبرا دمنهور: إن العرض يتحدث عن مصر التي قدمها عبد الصبور في عام 1979 ومصر عام 2013، فيتناول قضية صراع الأجيال الفكرى والسياسي بين جيل الشباب وجيل الستينيات الذين تسببوا في بعض الأزمات والعقبات التي يعاني منها الجيل الحالي. 

يدور العرض في شقة بها مجموعة أشخاص يقولون "إحنا بنعمل إيه وذنبنا إيه وآخر الخلافات إيه"، وتعبر المسرحية عن معاناة الشاب المصري الذي لا يجد قوت يومه إلا بالكد والتعب، فلا يلقى بالًا للقضايا السياسية والاجتماعية التي ينشغل بها المثقفون نظرًا لاهتمامهم بالبحث عن الاحتياجات الضرورية للحياة.


"ليلي والمجهول" إخراج أحمد كشك، وبطولة محمد عادل، مارتينا عادل، محمد محسن، خالد كيشو، محمد عبد الرؤوف، وليد الفولي، شيريهان قطب، بسمة ماهر، ومحمد رشدى، ومن أشعار إبراهيم جمال، وغناء وألحان أحمد شرف، توزيع موسيقى محمد بسيونى، تصميم حركي محمد عبدالصبور، ديكور هادى جمال، أزياء دينا، وإضاءة إبراهيم الفرن.


حصلت المسرحية على خمس جوائز في مهرجان الكويت للمسرح الأكاديمي وهي جائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أفضل ممثلة دور أول لمارتينا عادل وجائزة أفضل ممثل دور أول لمحمد عبد الرؤوف وأفضل ممثل ثاني لمحمد محسن وأفضل موسيقي لأحمد شرف.

يأتى ذلك في إطار التعاون بين دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس.


 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان