رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سلوى خطاب: باب الوداع دراما واقعة لمست قلوب الجمهور

سلوى خطاب: باب الوداع  دراما واقعة لمست قلوب الجمهور

فن وثقافة

سلوى خطاب تتحدث لمصر العربية

فى حوار مع مصر العربية

سلوى خطاب: باب الوداع دراما واقعة لمست قلوب الجمهور

حوار: عربي السيد وكرمه آيمن 12 نوفمبر 2014 12:44

تجربة جديدة من نوعها تقدمها الفنانة "سلوى خطاب" من خلال مشاركتها في فيلم "باب الوداع" أحد الافلام المصرية المشاركة بمهرجان القاهرة السينمائي.

فالسينما المستقلة أمر جديد عليها لم تتناولها من قبل، فاستخدام تعبيرات الوجه للدلالة على أحداث العمل أمر صعب على حد قولها.

التقت مصر العربية بالفنانة سلوى خطاب وحاورتها حول فيلمها "باب الوداع" العمل الذي لقى إقبالا جماهيريا كبيرا في أول عرض له بمهرجان القاهرة، بل وفي العالم.

 

ماذا عن فيلم "باب الوداع"؟

فيلم "باب الوداع" تجربة جديدة علي لم أقترب إليها من قبل، فالعمل لم يعتمد على لغة الحوار والحديث بين الأشخاص مثل باقي الأفلام، واستخدام تعبيرات الوجه في عمل كامل شيء غريب وأرهقنى كثيرًا أثناء التصوير، وأعتقد أن العمل نجح في توصيل هذا الإحساس للجمهور، فهو عبارة عن دراما واقعية لمست قلوب الجمهور.

 

وما الهدف الأساسي من العمل؟

رسالة العمل الأساسية التي نريد توصليها للجمهور هي "عدم بقاء الشيء على حاله" فمن خلال مشاهد الحزن بين "الأم والابنة والحفيدة" واسترجاع عدد من الذكريات كل هذا يؤكد للجميع أن الإنسان لم يبق على حاله.

 

هل لنا أن نعرف عامل الجذب بالنسبة لك لتقدمى "باب الوداع"؟

شخصية جديدة وموضوع جذاب ورؤيته ومخرجه مختلفان هذا أكثر ما جذبنى لتقديم الشخصية خلال أحداث العمل.

 

حدثينا عن أصعب المشاهد التي مرت عليك أثناء التصوير؟

جميع مشاهد العمل كانت صعبة للغاية لاعتمادها على لغة الصمت وتعبيرات الوجه بدون صوت، والأصعب من ذلك التصوير تحت درجة حرارة عالية في شهر أغسطس الماضي، والتصوير ليل نهار لكى ننتهى من العمل في اثنى عشر يوما فقط.

 

كيف استطعت توصيل الرسالة للجمهور وخاصة أنها التجربة الأولى لكى في الأفلام الصامتة؟

لا أريد خداع الجمهور فأنا أعتمد على لغة الصدق في الحديث وملامح الوجه الحقيقية، فإحساسي بالشخصية وتفاعلي معها طبيعى وليس مصطنعا، ودائما لدى إيمان بأننى إذا قدمت الشخصية بإحساس عال وشعرت بها سوف تصل للجمهور.

 

لو وضعنا سلوى خطاب رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي كيف ترين فيلم "باب الوداع"؟

العمل فعلًا بيقدم شيء جديد ومختلف وأبطاله لديهم رؤية تم تناولها بصورة قليلة جدًا، وإن كنت رئيسًا لمهرجان القاهرة العمل ينال إعجابي.

 

وهل أنت راضية عن تنظيم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي؟

مع وجود بعض الأخطاء في تنظيم الافتتاح إلا أننا جميعًا كنا سعداء بعودة مهرجان القاهرة السينمائي مرة أخرى بعد غياب لمدة عامين.

 

هل ستقدمين عملًا مختلفًا خلال السباق الرمضانى القادم مثل "عزيزة" في "سجن النساء"؟

شخصية "عزيزة" في سجن النسا لم أتوقع لها هذا النجاح، وأتمنى أن أقدم خلال السباق الرمضانى القادم عملًا بمكانة "سجن النساء".

 

الفنانة الراحلة معالى زايد ماذا عنها؟

"معالى زايد" الشعب المصري حزن عليها ومن خلالكم أطلب من الجميع الدعاء لها بالمغفرة والرحمة، فالمولى اختار لها الصالح فهو لا يريد لها التعذيب بالمرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان