رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فاتح أكين: السلطات التركية لم تمانع من تصوير فيلم القطع

فاتح أكين: السلطات التركية لم تمانع من تصوير فيلم القطع

فن وثقافة

فالح أكين خلال المؤتمر الصحفي

ضمن أنشطة مهرجان القاهرة السينمائي..

فاتح أكين: السلطات التركية لم تمانع من تصوير فيلم القطع

عربي السيد وكرمه آيمن 11 نوفمبر 2014 17:26

"القطع".. فيلم ألماني تدور أحداثه عام 1915 خلال الحرب العالمية الأولى، ومع تقلب الرياح السياسية، واكتساب أبناء أقليات الإمبراطورية العثمانية صفة أعداء، يبدأ عساكر الدرك الأتراك في القبض على المواطنين، لتتطور الأحداث وينتج عنها "مجزرة الأرمن".

 

وقد وقع الاختيار على فيلم "القطع" لتفتتح به الدورة الـ 36 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويعرض للمرة الأولى في العالم العربي وأفريقيا.

 

يتناول الفيلم قصة حداد أرمني تم القبض عليه، ليرغمه عسكر الدرك الأتراك للعمل في تمهيد الطرق، وتوضح أحداث الفيلم أن من يرفض العمل يتم قتله، عن طريق أخذهم لأحد الوديان ويعدمون بالسيف أو بالسكين.

 

 يقول فالح أكين مخرج العمل إنَّ السلطات التركية لم تمانع إعطاءه تصاريح تصوير العمل، مع وجود بعض الإسقاطات على تركيا، مضيفًا: "واجهتني بعض الصعوبات في تصوير أحداث العمل".

 

ومن ناحية أخرى أشار "أكين" إلى أنه صور العمل في 5 دول "ألمانيا، إسبانيا، فرنسا، كندا، الشرق الأوسط"، وكان يحاول بقدر المستطاع أن يجعل الديكور واحدًا في جميع البلاد.

 

وعن الأسباب التي جعلته يؤدي هذا العمل أكد أكين أن مجزرة الأرمن لم يقترب إليها أحد من قبل وهذا أكثر ما جذبني لهذا العمل، وتناولته بصورة تشبه الطبيعة كثيرًا.

 

وعن "شرك بطل العمل بالله" أكد المخرج أن كل ما مر به من أحداثه طوال أحداث العمل جعله يفكر كثيرًا هل وجود الإله موجود أم لا.

 

"القطع" سيناريو مادريك مارتن، وإخراج فالح أكين، واشترك في إنتاجه 5 دول.

أقرأ أيضاً

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان