رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح معرض محمود سعيد بعد غلقه 4 سنوات

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح معرض محمود سعيد بعد غلقه 4 سنوات

فن وثقافة

جانب من الافتتاح

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح معرض محمود سعيد بعد غلقه 4 سنوات

رانيا حلمي 11 نوفمبر 2014 17:04

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، إنه اقترح على اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، أن يتم إنشاء عيد قومي للثقافة السكندرية، على أن يتم الاحتفال به كل عام، جاء ذلك في تصريحات صحفية خلال افتتاح متحف محمود سعيد بالإسكندرية بحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، واللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية.

 

وأكَّد عصفور أنه يسعى لتمكين الشباب داخل المراكز القيادية بالوزارة، وأن جميع الوزارات تعمل بمنظومة التنوير ومحاربة التضليل، كما أوضح أن متحف محمود سعيد يعد جزء من التراث الحضاري والفني والإبداعي للإسكندرية، واصفا إياها بالمدينة التي احتضنت كافة الحضارات وأنها جمعت بين فن سيد درويش وسيف وانلي ومحمود سعيد.

 

وأكّد أنَّ أعمال المتحف هي ثمار إبداعات الإسكندرية حيث يظهر به أعمال رواد الفن التشكيلي، في ظل ما تتميز به الإسكندرية من تنوع للثقافات، مشددًا على اهتمام الوزارة بالفن التشكيلي مثلما تهتم بالسينما، مضيفًا أن قرى محافظات الصعيد تفتقر إلى المراكز الثقافية.

 

كان متحف محمود سعيد قد أغلق لمدة 4 سنوات للترميم، وإعادة ضبط المنظومة الأمنية بالمتحف، وهو يضم 3 متاحف داخلية وهي "متحف محمود سعيد، سيف وانلي، أدهم وانلي".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان