رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انفوجراف.. أشهر 10 أفلام للفنان ليوناردو دي كابريو

انفوجراف.. أشهر  10 أفلام للفنان ليوناردو دي كابريو

فن وثقافة

ليوناردو دي كابريو

في ذكرى ميلاده..

انفوجراف.. أشهر 10 أفلام للفنان ليوناردو دي كابريو

كريم سعد 11 نوفمبر 2014 14:52

يعد الممثل العالمي ليوناردو ديكابريو، أحد المواهب التي فرضت نفسها على الفن السابع في العقدين الأخيرين، لم يحالفه "الأوسكار" رغم ترشحه لها 4 مرات، لكنه دائمًا ما اشتهر باختياراته الدقيقة، سواء الأفلام أو المخرجين الذين يتعامل معهم.

ولد ديكابريو في 11 نوفمبر 1974 بـ"لوس أنجلوس"، ويعتبر الابن الوحيد لرسام القصص المصورة جورج ديكابريو وزوجته أرميلين اللذين تنبها لموهبته منذ الطفولة.

 

ظهر ليوناردو في بعض الإعلانات التليفزيونية والبرامج التعليمية، ومنها إلى المسلسلات التليفزيونية، حيث شارك في الموسم الأخير من مسلسل آلام النمو عام 1985 ليلعب دور الصبي المشرد، وبعدها في مسلسل روزان عام 1988 ولاسي الجديدة عام 1989، كما شارك في الجزء الثالث من فيلم الرعب المخلوقات عام 1991.

وبعد مشاركة ديكابريو في مذكرات كرة السلة عام 1995 وتأديته دور روميو في فيلم الرومانسي "روميور + جولييت" للمخرج باز لورمان.

 

ازدادت شهرته ومكانته بين الجماهير لأدائه في الفيلم الذي حطّم الأرقام القياسية في تاريخ السينما العالمية "تايتنك"، للمخرج جيمس كاميرون في العام 1997.

 بعد فيلم تايتنك أصبح ديكابريو حريصًا على اختياره لأدواره، لتبدأ مرحلة جديدة اتسمت بتعاونه فيها مع أهم المخرجين، مثل المخرج داني بويل في فيلم "الشاطئ" عام 2000، ثم شارك المخرج مارتن سكورسيزي في العديد من الأعمال والتي بدأها بفيلم "عصابات نيويورك"، كما شارك فيه ديكابريو الممثل توم هانكس في فيلم "امسكني إن استطعت"، للمخرج ستيفن سبيلبرج.

 

 واصل ديكابريو بعد ذلك العمل مع المخرج مارتن سكورسيزي، حيث لعب دور البطولة في فيلم "الطائر" عام 2004، والذي رُشح خلاله لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل دور قيادي، وفيلم "الراحلون" عام 2006 الذي حاز على أوسكار أفضل فيلم لعامه.

 

شارك ديكابريو بعد ذلك في العديد من الأعمال الأخرى، كان أهمها فيلم "الألماس الدموي" عام 2006 الذي رُشح للمرة الثالثة لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل دور قيادي.

 

عاد ديكابريو ليشارك الممثلة كيت وينسلت بعد أحد عشر عامًا من فيلم تايتنك في فيلم "الطريق الثوري".

 

وفي 2013 عاد للعمل مرة أخرى مع سكورسيزي ليقدم فيلمًا دراميًا يجسد حياة رجل الأعمال السابق جوردن بلفورت في "ذئب وول ستريت"، والذي ترشح عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثل.

 

ومن المعلومات الخاصة عن ليوناردو، أنه برغم ولادته بأمريكا، يتحدث الألمانية بطلاقة نظرًا إلى أنه قضى جزء من طفولته في ألمانيا، ووالدته كانت ألمانية أيضًا، كما يملك ليوناردو سلحفاة عملاقة.

 

ومن المعروف عن ليوناردو التزامه بالبيئة، كما تلقى الثناء من الجماعات البيئية الناشطة، وكان له عدد كبير من التصريحات والنشاطات في هذا السياق، ففي 2010 تبرع بمليون دولار للمنظمات الإغاثية في هايتي بعد الزلزال الهائل، وتبرع بمليون دولار أخرى لجمعية الحفاظ على الحياة البرية من أجل النمور في روسيا، ولديه العديد من الأنشطة البيئية الداعمة للحيوانات وغيرها.

 

وتقدم لكم "مصر العربية"، بمناسبة حلول ذكرى ميلاده، انفوجراف بأهم عشرة أفلام شكلت علامة فارقة في مسيرته الفنية.

انفوجراف <a class=دي كابريو" src="/images/ns/513932463515587796.jpg" style="width: 627px; height: 4700px;" />

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان