رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

زي عود الكبريت.. فيلم بلا مضمون

زي عود الكبريت.. فيلم بلا مضمون

فن وثقافة

فيلم "زي عود الكبريت"

ضمن أفلام مهرجان القاهرة السينمائي

زي عود الكبريت.. فيلم بلا مضمون

كرمة أيمن وعربي السيد 11 نوفمبر 2014 12:19

حالة من التصفيق الحاد، عبر انتهاء أحداث فيلم "زي عود الكبريت" للفنان الراحل حسين الإمام، المشارك ضمن مجموعة "أفلام من السينما" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 36، ليس لجودة محتوى الفيلم، لكن تقديرًا لذكرى الفنان الراحل.

فيلم "زي عود الكبريت" يدور حول قصة وحيد عزت الذي يجسد دوره الفنان "حسين الإمام"، الذي يخرج من السجن ويعمل بتجارة المخدرات، ويبدأ في رحلة للبحث عن "الرجل الكبير" الذي وضعه خلف القضبان، وأثناء بحثه يؤسس ملهى ليلي، ويقابل أشخاصا جددا ويطلب منهم مساعدته في إيجاد الرجل الكبير.

 

الفيلم عبارة عن مشاهد مركبة مأخوذة من أفلام المخرج الراحل حسن الإمام، ممزوجة بمشاهد للفنان حسين الإمام والفنانة سحر رامي، وبدأ يدور الحوار بشكل كوميدي بين حسين إمام وتلك المشاهد المركبة.

ظهر في الفيلم نجوم السينما لعربية في المشاهد المركبة منهم "فاتن حمامة، ليلى فوزي، هند رستم، سمير صبري، نور الشريف، عماد حمدي، زهرة العلا، ماجدة الخطيب، حسين رياض، محمود المليجي، سراج منير، فاخر فاخر".

 

ولم يعتمد حسين الإمام في فيلمه على إفهات جديدة، بل كان يردد أشهر جمل نجوم السينما مثل "صدقيني يا نينة" كما جاء بأفلام عماد حمدي، واستعان بأجزاء من فيلم لعبة الست وخاصة مشهد بيع الكبارية سوريًا للخوف من دخول الألمان، وأيضًا مشهد من فيلم المليونير للكوميديان إسماعيل ياسين.

 

انتج حسين الإمام هذا الفيلم تخليدًا لذكرى والده المخرج الراحل حسن الإمام، وقام تسجيل إهداء بصوته في بداية الفيلم كتب فيه "الفيلم لحسن الإمام ولزمن الفن الجميل".

وبعد وفاة حسين الإمام قام ابنه يوسف بإنهاء الفيلم، وأضاف إهداء منه لوالده ولجده، وأصبح بذلك الفيلم يحمل إهداءين لفنانين رحلا وتركا بصمتيهما في قلوب الناس.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان