رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..تدشين الجمعية العربية للأفلام الوثائقية بالقاهرة

فيديو..تدشين الجمعية العربية للأفلام الوثائقية بالقاهرة

فن وثقافة

المخرج أسعد طه

فيديو..تدشين الجمعية العربية للأفلام الوثائقية بالقاهرة

محمود المنياوي 19 يونيو 2013 14:56

احتفت القاهرة بتدشين أعمال الجمعية العربية للأفلام الوثائقية، بمركز الجزيرة للفنون، والتي تهدف لخلق أطر وبيئة مواتية لتطوير صناعة الأفلام الوثائقية في مصر والعالم العربي.

وعرض المخرج أسعد طه، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أهداف ورؤى الجمعية الوليدة في كلمة الافتتاح، أمس الثلاثاء، وقال إنها تسعى لأن تكون جهة داعمة لصناعة الفيلم الوثائقي في مصر والعالم العربي، إضافة إلى التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات الدولية في هذا المجال.

 

 وأضاف، أن عدم وجود مؤسسات تقوم على شئون الأفلام الوثائقية أدى إلى ضعف صناعتها في البلدان العربية، مشيرا إلى أن الجمعية تهدف بالأساس لأن تكون منبرا لكل منتجي وصناع الفيلم الوثائقي ووسيلة للتفاعل وتبادل الخبرات بين الأجيال المختلفة في هذه الصناعة.

 

وأعلن طه عن تدشين الموقع الإلكتروني للجمعية قريبا، حيث يتلقى من خلاله مقترحات المنتجين والمخرجين وصناع الأفلام الوثائقية،مطالبا المهتمين والعاملين بالمجال بالتقدم للحصول على العضوية بالجمعية بما يمثل بداية جيدة لتحقيق الأهداف الموضوعة لها.

 

ومن جانبه قال حسام السيد، عضو الجمعية، إن أحد أهم أهداف الجمعية هو نشر ثقافة الفيلم الوثائقي وتطوير صناعته.


وأضاف، في تصريح لـ"مصر العربية": "تسعى الجمعية أيضا إلى خلق مساحات من التفاعل بين جميع العاملين في هذا المجال وإنشاء قاعدة بيانات توثيقية تكون الأولى في نوعها في مجال صناعة الأفلام الوثائقية وفتح الطريق أمام مساحات جديدة لعرض وتداول الفيلم الوثائقي، وتدريب الكوادر الجديدة عليه وتحسين مهارات العاملين فيه، ومساعدة الشباب الصاعد في هذا المجال وتنظيم الفعاليات والمهرجات المهتمة بالأفلام الوثائقية ونشر هذه الثقافة في المجتمع ككل".


ومن جهته، قال محمد ممدوح، أحد الشباب المهتمين بصناعة الأفلام الوثائقية، "إن الشباب قليلي الإمكانيات بحاجة لمثل هذا الكيان ليكون مظلة للعمل الوثائقي في مصر والعالم العربي".

http://www.youtube.com/watch?v=V-P-tB2NkyI

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان