رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"بلاتنيوم ريكوردز" تطلق حلّتها الجديدة

بلاتنيوم ريكوردز تطلق حلّتها الجديدة

فن وثقافة

جانب من مؤتمر "بلاتينوم ريكوردز"

وتُعلن عن تأسيس "فريق صنّاع الموسيقى"

"بلاتنيوم ريكوردز" تطلق حلّتها الجديدة

عربي السيد 30 أكتوبر 2014 12:05

بحضور نخبة من أبرز الشعراء والملحنين والموزعين والمنتجين الموسيقيين فى العالم العربى، أعلنت شركة "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج والتوزيع الموسيقى عن إطلاق حلّتها الجديدة، وذلك فى مؤتمر صحفى جامعٍ دعت إليه فى العاصمة أبو ظبي – الجاليريا - جزيرة المارية، وضمّ حشدا من أهل الصحافة والإعلام، إلى جانب نجوم "بلاتينوم ريكوردز"، وعدد من وجوه "مجموعة MBC" وضيوفها ومديريها التنفيذيين.

وفى بداية المؤتمر أعلن تيمور مرمرشي، مدير عام شركة "بلاتينوم ريكوردز"، عن استكمال المرحلة الأولى من عملية إعادة الهيكلة الداخلية للشركة، وتأسيس فريق "صنّاع الموسيقى فى بلاتينوم"، كنواةٍ لمؤسسة فنية متكاملة هى الأولى من نوعها فى العالم العربى، تنضوى تحت مظلة "بلاتينوم ريكوردز" وتعمل كمرجع فنى - موسيقى، إن جاز التعبير، إذ تضم نخبة من الأساتذة المختصّين فى الشأن الموسيقى والأسماء الكبيرة ذات التاريخ الفنى الناصع، وهم إلى اليوم: ميشال فاضل، وهادى شرارة، ونزار فرنسيس من لبنان؛ ومحمد رحيم، وأمير طعمة من مصر؛ وفايز السعيد، وفهد الناصر، وعلى الخوار من الخليج، وأوضح مرمرشى أن الباب ما زال مفتوحا لضم المزيد من الأسماء والخبرات الموسيقية، مُبيّناً أن الأسماء الحالية هى بمثابة "أول الغيث".. وأنه "ليس ثمة حدود للعملية الإبداعية".

 

 تفاصيل المؤتمر

 

استُهلّ المؤتمر الصحفى بِوَصلة غنائية قدّم خلالها فنانو "بلاتينوم ريكوردز" ميدلى من أحدث أغنياتهم ابتداءً بمحمد عساف، وكارمن سليمان، ودنيا بطمة، وجميلة، وحلا الترك، وزياد خوري.. أما مسك الختام فكان مع رامى عياش.

 

وخلال المؤتمر الذى غاب عنه أمير طعمة لظروف قاهرة، وفى معرض الإجابة على سؤال تطرق إلى كيفية اجتماع أعضاء "فريق صناع الموسيقى" مع بعضهم البعض، والهدف من وراء تأسيس هذا الفريق، أكّد الشاعر على الخوار أن هذا التجمّع الذى يُمثّل نواة لمؤسسة فنية متكاملة، يفتح الأبواب أمام اكتشاف مساحات فنية جديدة تشكّل الثمرة الحقيقية لهذا التعاون.

 

أما الملحن محمد رحيم فقد شدّد بدوره على أهمية دور الشعراء والملحنين فى عملية صناعة الأغنية التى عادةً ما تظهر بشكلها النهائى من خلال المطرب فقط، فيما يبقى الصنّاع، من شعراء وملحنين وموزعين ومنتجين وراء الكواليس.. لذا تُعدّ هذه الخطوة بمثابة إعادة تعريف الجمهور العربى بأهمية عملية "صناعة الموسيقى" من ألفها إلى يائها.

 

ومع تبادل الآراء وتجاذبها خلال المؤتمر الصحفى، ما بين "فريق صنّاع الموسيقى" من جهة، والصحفيين من جهةٍ أخرى، باتت الأمسية أشبه بمناظرة ثقافية موسيقية، طرحت العديد من القضايا والتساؤلات الفنية المختلفة. ففى معرض إجابته على سؤال تطرّق إلى الأهداف البعيدة وغير المباشرة من وراء تشكيل "فريق صنّاع الموسيقى"، أوضح مدير عام "بلاتينوم ريكوردوز" تيمور مرمرشى أن الهدف البعيد يكمن فى ابتكار نمط جديد من الموسيقى العربية، يجمع تحت مظلته مختلف المدارس الفنية، وذلك بموازاة إيجاد خط فنى مُبتكَر يكرّس ثقافة "المستشارين الموسيقيين" فى عالمنا العربى، بحيث يمكن تعميمه لاحقاً فى عالم صناعة الموسيقى العربية، ما سيعود بالفائدة على جميع العاملين فى هذا القطاع.. وذلك أُسوةً بانتشار هذه الثقافة الفنية فى الغرب، حيث غالباً ما يكون العمل الفنى الناجح هناك ثمرة تعاون عشرات أو مئات الكفاءات فى مجال صناعة الموسيقى.

 

اقرأ أيضا:

 

بعد انقطاع 3 أعوام.. أحمد مطر يكتب "فرعون ذو الأوتاد"

فيديو.. الجخ: مستعد لكتابة أغانى لمنير فقط

"جوجل" تحتفل بالذكرى الـ103 لميلاد «سهير القلماوي»

الثقافى الروسى يحتفى بالأب الروحى للشعر بوكشين

حجازى وشوشة فى ذكرى تأسيس بيت الشعر

مكتبة الأسرة تصدر ديوان عصافير على أغصان القلب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان