رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ابنة هانى مهنى: الإفراج عنه خلال أيام

ابنة هانى مهنى: الإفراج عنه خلال أيام

فن وثقافة

الموسيقار هانى مهنى

وسامح الصريطى هنختار بديل بعد الاستئناف على الحكم

ابنة هانى مهنى: الإفراج عنه خلال أيام

عربي السيد 30 أكتوبر 2014 11:04

قالت نجلة الموسيقار "هانى مهنى" فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إنه سوف يتم الإفراج عن والدها خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن يتم تسديد المبلغ.

 

وعن تفاصيل القضية، وإلى أين وصلت، المحامى فى التحقيقات قال إن أسرته لم تدل بتصريحات صحفية نهائيا فى القضية، لعدم رغبة والديها فى هذا الأمر، وأن الحياة الخاصة لا يصح أن يتدخل فيها أحد.

 

ومن ناحية أخرى، قال سامح الصريطى وكيل نقابة المهن التمثيلية، إن النقابات الفنية ستعقد اجتماعًا في الأيام المقبلة، لاختيار الشخصية التي ستحل محل الموسيقار "هاني مهنا"، رئيس النقابات الفنية، بعد صدور حكم قضائي بحبسه 5 أعوام 



وأضاف "الصريطي" أن اختيار شخصية بدلًا من "هاني" ليس أكيدًا، لأن الحكم بحبسه ليس نهائيًا، وهناك استئناف على الحكم، وبعدها سيتحدد "هل سيتم اختيار شخصية أخرى أم لا". 


وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمًا قضائيًا بمعاقبة الموسيقار هاني مهنى بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، وإلزامه برد المبلغ موضوع القضية، ومعاقبة رئيس قطاع الشراء والتعاقدات ببنك الإسكندرية بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات؛ وذلك لإدانتهما بتسهيل الاستيلاء على المال العام بما قيمته 3 ملايين جنيه.

 

وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد وافق على إحالة هاني مهنى، والمتهم الثاني، للمحاكمة الجنائية، وذلك لقيام الأخير باستئجار مكان يمتلكه المتهم الأول (الموسيقار) لاستخدامه مقرًا للبنك، رغم مخالفته للمواصفات الخاصة بذلك، وعدم صلاحيته الفنية لذلك الغرض.

 

وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهم رئيس قطاع الشراء بالبنك، دفع إلى المتهم هاني مهنى مبلغًا يزيد على 3 ملايين جنيه من أموال البنك قيمة أجرة المكان بالمخالفة للقانون، إذ لم يتمكن البنك من الاستفادة به.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان