رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

16 عملاً سينمائيا يشاركون فى مهرجان القاهرة السينمائي

16 عملاً سينمائيا يشاركون فى مهرجان القاهرة السينمائي

فن وثقافة

مهرجان القاهرة السينمائي

16 عملاً سينمائيا يشاركون فى مهرجان القاهرة السينمائي

عربي السيد 29 أكتوبر 2014 12:26

تنطلق الدورة الـ"36" من مهرجان القاهرة السينمائي مساء التاسع من نوفمبر المقبل تحت رئاسة الناقد السينمائي سمير فريد، وتشترك 16 دولة في هذه الدورة من المهرجان.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الدولية برئاسة النجمة يسرا وعضوية مريم ناعوم ونانسى عبد الفتاح من مصر والناقد إبراهيم العريس من لبنان، والناقد ألكسيس جريفاس من اليونان، والمخرجة الفرنسية دومينك كابريرا، والمنتجة الهولندية كارين فان إيجرت، والمخرج الأثيوبى هايلى جريما، والمخرج الصينى وانج زيا شواى.

وعلى رأس الدول المشاركة في المهرجان "مصر" حيث تشارك بفيلم "باب الوداع" للمخرج كريم حنفي.

وتشارك البرازيل بفيلم "الصبي والعالم" من إخراج إلى أبريو، وفيلم "بلد شارلى" الفيلم الاستراللى للمخرج رولف دى هير، و"الحب من أول صراع" للمخرج توماس كايلى من فرنسا.

وتخوض فلسطين المشاركة في المهرجان من خلال فيلم "عيون الحرامية" إخراج نجوى نجار، ومن فرنسا "لقد جئنا كأصدقاء" إخراج هيوبرتسايوبر، ومن أمريكا "عبر عدسات سوداء" للمخرج توماس آلان هاريس.

والفيلم الصينى "ضوء الشمس المظلم" للمخرج ليو يو، والفيلم اليونانى "إلى الأبد" للمخرج مرجريت مانتا، والإماراتى "أحمد أزرق أصفر" للمخرج نجوم الغانم، والفيلم اليابانى "جزيرة جيوفاني" للمخرج ميزيوهونيشاكودو، والإيطالي "وكان مساء وكان صباح" إخراج إيمانويليكاروزو.

كما تشارك دولة الدومنيكان بفيلم "دولار من رمال" من إخراج إسرائيل كارديناسولا، و"ميلبورن" من إيران للمخرج نيما جافيدى، و"خمس نجوم" من أمريكا" للمخرج كيث ميللر، و"السيدة" براكيتس وجليسة الأطفال والحفيد الضال، إيماسوراس" من إسبانيا للمخرج سيرجيو كاندل.

 

اقرأ أيضًا

يسرا-أول-رئيس-مصري-للجنة-تحكيم-مهرجان-القاهرة-السينمائي">يسرا أول رئيس مصري للجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان