رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 وزراء يفتتحون معرضا فنيا للمبدعين الصغار بالمتحف المصري

3  وزراء يفتتحون معرضا فنيا للمبدعين الصغار بالمتحف المصري

فن وثقافة

جانب من الافتتاح

بالصور ..

3 وزراء يفتتحون معرضا فنيا للمبدعين الصغار بالمتحف المصري

محمد عبد الحليم 28 أكتوبر 2014 12:27

افتتح وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي المعرض الفني المقام بالمتحف المصري بالتحرير والمخصص لعرض إبداعات صغار الفنانين بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

 

وخلال الافتتاح أعرب الدماطي عن سعادته بإبداعات أطفال وشباب المتحف المصري مؤكدا دعمه لمواهبهم التي تسهم في ربط الأجيال الجديدة بالتاريخ المصري وتدعم انتماءهم للوطن.

 

وعقب الافتتاح تم تكريم أربعة من شباب مصر ساهموا في حماية المتحف من الاعتداء الذى تعرض له يوم 28 يناير 2011 في ظل حالة الانفلات الأمني التي شهدتها مصر في تلك الفترة.

 

وأشار الدماطي إلى أهمية دور المتاحف في تربية النشء وجذبهم للمتاحف المصرية وربطهم بحضاراتهم وهويتهم المصرية ليكونوا قادرين على التصدي ومواجهة أي محاولات للعبث بتاريخهم وحضارتهم مثلما حدث يوم جمعة الغضب.

 

من جانبه قال محمود الحلوجي مدير عام المتحف المصري في تصريحات صحفية أنه تم التنسيق مع مدرسة الطفل بالمتحف المصري ووزارة التربية والتعليم والمعاهد القومية المتخصصة لربط المناهج الدراسية بمقتنيات المتحف المصري حيث تم تدريب 200 معلم حتى الآن في مختلف التخصصات.

 

وأضافت الدكتورة رشا كمال عبد القادر مدير متحف الطفل بالمتحف المصري أنه تم تشكيل لجنة فنية لانتقاء الأعمال الفائزة برئاسة الرسام عمرو فهمي الذي حضر الحفل وأكد على أنه سيتبناهم فنياً ويساعد في تنمية مواهبهم لخلق جيل جديد من المبدعين في مصر.

 

وفى سياق متصل يكرم وزير الآثار، مساء اليوم الثلاثاء عددًا من الطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي لجمعية أصدقاء المتحف المصري، وهو البرنامج الذى يستقبل طلاب الآثار والإرشاد السياحي والتاريخ في الموسم الصيفي سنويًا، ويقوم بتدريبهم على شرح مقتنيات المتحف المصري بمختلف أقسامه مجانا للمصريين.

وأوضح سيد حسن رئيس جمعية أصدقاء المتحف المصري، أن البرنامج يستمر على مدار ثلاثة أشهر من كل عام تبدأ من يونيو وحتى نهاية سبتمبر ما يمثل فترة كافية للتعرف على آليات العمل داخل المتاحف وتطبيق ما يتم دراسته على مدار العام الدراسي عمليا.

 

لافتًا إلى أن وزير الآثار سيسلم الطلاب المتفوقين شهادات شكر وتقدير على حرصهم وانتظامهم في متابعة مراحل التدريب ما يعد حافزا للشباب من مختلف التخصصات.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان