رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لطفي بشناق وسمير صبري أبرز المكرمين بختام مهرجان الأغنية

لطفي بشناق وسمير صبري أبرز المكرمين بختام مهرجان الأغنية

فن وثقافة

جانب من حفل الختام

بالصور..

لطفي بشناق وسمير صبري أبرز المكرمين بختام مهرجان الأغنية

رانيا حلمي 28 أكتوبر 2014 09:05

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية عددا من الفنانين العرب فى مقدمتهم لطفي بشناق، وسمير صبري، والموسيقار خالد فؤاد وتسلم درع التكريم الخاص به الموسيقار صلاح غباشي.

جاء ذلك خلال حفل ختام الدورة الـ11 للمهرجان بحضور عدد من الفنانين بينهم مصطفى كامل، ضياء الدين، المخرج محمد عبد العزيز، والإعلامية إيناس جوهر.

وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة الأولى لعدم توصل المتقدمين لما يبغيه المهرجان، بينما منحت الجائزة الثانية مناصفة بين آية عقيل، وصابرين النجيلي من نجوم آرب أيدول العام الماضي وقدرها 5000 جنيه، فى حين ذهبت الجائزة الثالثة لوليد هارون وقدرها 5000 جنيه.

وفاز بجائزة التأليف بدوي مبارك بينما فاز بجائزة التلحين ياسر الشرقاوي وضياء الدين وقدرها 2000 جنيه، كما قدمت إدارة المهرجان جوائز أدبية والتي فاز بها عادل حمزة، ومن النوبة أسامة عوض بينما حصل ضياء الدين على جائزة الموسيقار محمد عبد الوهاب.

من جانبه قال المهندس عوف همام رئيس جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية إن تأجيل حفل الختام جاء نتيجة الأحداث التي شهدتها البلاد في الأيام السابقة،  مشيرا إلى أن مغادرة عدد من النجوم جاءت نتيجة تعارض موعد الختام مع أعمالهم.

وأضاف أن كارهي الشعوب لن يستطيعوا التحكم في الشعوب، مقدما الشكر للنجوم على تبرعهم لصندوق تحيا مصر، كما كرمت إدارة المهرجان الدكتور حسن عباس مؤسس جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية.

أعرب الفنان سمير صبري عن سعادته بالتكريم قائلا: سعيد بالتكريم لأنه من بلدي الإسكندرية، ومن الجمعية التي شاركت في تأسيسها، والمهرجان الذي قدم الكثير للفن.

وطالب صبري المسئولين عن السياحة أن يهتموا بالإسكندرية ويحبوها، قائلا: "ياريت الناس تشوف إسكندرية زي ما بشوفها بعيني"، كما طالب صبري المهندس عوف همام بأن يولى اهتماما بمهرجان السكندريات ليتم خلاله استضافة 34 مدينة تحمل اسم الإسكندرية من العالم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان