رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أليسا في عيد ميلادها.. عايشة معاك حالة حب

أليسا في عيد ميلادها.. عايشة معاك حالة حب

فن وثقافة

أليسا

أليسا في عيد ميلادها.. عايشة معاك حالة حب

كرمة أيمن 27 أكتوبر 2014 16:21

"عايشة حالة حب معاك وخداني وصعب إنها تتكرر تاني وبعيشها لو انت بعيد أو قدامي.. وأخيرًا الأيام راضية عليا وأخيرًا جه يوم بيا أرتاح من قسوة أيامي".. عندما تقرأ تلك الكلمات تستدعي صاحبة الصوت الدافئ وملكة الإحساس أليسا.


تحتفل أليسا اليوم بعيد ميلادها، ولدت في 27 أكتوبر 1972، وأطلق عليها والدها اسم "اليسار"، درست بمدرسة داخلية والتحقت بكلية العلوم السياسية بالجماعة اللبنانية، لكنها لم تكمل دراستها.

بدأت موهبتها في الظهور وهي في العاشرة من عمرها، فاشتركت في احتفالات الأطفال بمدرسة "المون لاسال"، مع مرور الوقت، ازداد شغف أليسا بالفن وقد تُرجم هذا الشغف عبر مشاركتها في مسرحيات ساخرة للفنان الراحل "وسيم طبارة"، ثم التحقت بمسرح "الساعة العاشرة".

طلت على الجمهور لأول مرة من خلال برنامج "ستوديو الفن" 1992 وحصلت على الميدالية الفضية، وفي فبراير 1999 انطلقت لعالم الشهرة والفن من خلال ألبومها "بدي دوب"، وحقق الألبوم نجاحًا جماهيريًا لتصبح من أشهر الفنانات على الصعيد العربي.

أصدرت حتى اليوم تسعة ألبومات، حقق كل منها نجاحاً ساحقاً على الصعيد العربي، وتم بيع أكثر من 10 ملايين نسخة من هذه الألبومات، لتصبح الفنانة العربية الأكثر مبيعًا.

تعد أليسا هي الفنانة العربية الوحيدة الحاصلة على جائزة "ميوزيك أوورد" ثلاث مرات عام 2005، 2006 ، و2010.

كما أنها أول فنانة عربية تغني أمام رئيس الولايات المتحدة الأسبق بيل كلينتون في عرض النجوم الخيري في دبي، بحضور ملكة الأردن الملكة رانيا، وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وبالرغم من أن أليسا لقبت بملكة الإحساس، وأن معظم أغانيها عاطفية وتدعو للحب والعشق، إلا أنها لم ترتبط في حياتها سوى مرة واحدة، كانت مع الملحن والموزع الأرمني الأصل غي مونوكيان، ولكنها لم تلبث أن أنهت العلاقة، لرغبتها في الزواج وتكوين أسرة، بينما مونوكيان كان غير مستعد للاستقرار.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان