رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتحاد المنتجين العرب يدين تفجيرات كرم القراديس

اتحاد المنتجين العرب يدين تفجيرات كرم القراديس

فن وثقافة

جنازة ضحايا كرم القراديس

اتحاد المنتجين العرب يدين تفجيرات كرم القراديس

محمد عبد الحليم 27 أكتوبر 2014 16:12

أدان الاتحاد العام للمنتجين العرب، حادث التفجير الذى شهدته نقطة ارتكاز "كرم القراديس" بالعريش بمحافظة شمال سيناء، والذي راح ضحيته أكثر من 25 مجندا من مختلف محافظات مصر .

 

وفى بيان صادر عن الاتحاد العام، وصل "مصر العربية" نسخة منه، حمّل مسئولية الحادث للنظام السابق الذى وصفه بـ"أكبر تنظيم إرهابى دولى، خاصة بعد نجاح ثورة 30 يونيو"، قائلا: إن الفاعلين بالمدعومين خارجيًا وسيأتى اليوم الذي نعرف جميعًا حقيقة حجمهم الحقيقي بعد أن يثأر الجيش المصري لشهداء الواجب".

 

ونقل البيان أن الدكتور إبراهيم أبوذكري "رئيس الاتحاد العام للمنتجين"، قوله: نحن جميعا نتحمل المسئولية كمنتجين بالعالم العربي ونتحمل جزءا مما يجري على أرض سيناء، فالمسئولية عربية إعلامية بالدرجة الأولى، لأن مصر هي البوابة الملكية لكل العرب، ونحن نبرئ أنفسنا من بعض المنتجين الذين اتجهوا في إنتاجهم إلى الإسفاف والعنف والرذيلة. 

 

وأضاف البيان أن المنتجين بالعالم العربي ومصر عليهم مسئولية في المرحلة القادمة في تطهير صدور ووجدان الشباب التي تلوثت بأفكار كانت وما زالت في صدورهم بمفاهيم ملوثة عن الإسلام الحنيف، فالجميع يعلم أن ما يقدم على الشاشات العربية من إنتاجات تركية أو مصرية مقلدة ودخيلة على مجتمعنا ساهمت بشكل فعال في تدني الذوق والأخلاق.

 

كما طالب البيان، كل القائمين على العمل الإعلامي العربي، بأن يقفوا وقفة رجل واحد في مثل هذه الأوقات العصيبة بشفافية وتجرد لخطاب إعلامي جديد في فحوى إنتاجاتهم، بالإضافة إلى عودة الاغنية الوطنية على الشاشات العربية التي تمس القلوب وتعبر عن الوجدان الحقيقي للمواطن في مصر والعالم العربي.

 

واختتم الاتحاد بيانه، بمطالبة المنتجين بأن يحولوا الاتجاه بالإنتاج التليفزيوني إلى الأعمال التي تبرز عظمة جيوش بلادها والجيش المصري لدعمه ومؤازرته في حربه ضد الإرهاب مكررًا "تحيا مصر".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان