رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأزمة المالية والمعادن الاستراتيجية.. في كتاب جديد

الأزمة المالية والمعادن الاستراتيجية.. في كتاب جديد

فن وثقافة

كتاب المعادن الاستراتيجية

الأزمة المالية والمعادن الاستراتيجية.. في كتاب جديد

كرمة أيمن 27 أكتوبر 2014 14:43

صدر حديثًا، النسخة العربية من كتاب "المعادن الخاصة"، للمؤلف ميخائيل هنريك، وترجمة د. حسام الشيعي، ومن توزيع مجموعة النيل العربية.

ويشير الكتاب إلى أنه مع ظهور الأزمة المالية العالمية، بدأت المعادن الاستراتيجية "المعادن الخاصة" والمعادن الأرضية النادرة تحظى باهتمام المستثمرين الأفراد باعتبارهما من الأوعية الاستثمارية الواعدة.

يقدم المؤلف معلومات أساسية، لا يمكن دون الإحاطة بها تقدير كميات معادن مثل "التنتاليوم، الهفنيوم، الإنديوم والبزموت".

كما يستعرض تاريخ التكنولوجيا والموقف السياسي الراهن، لإلقاء نظرة عامة على كافة إمكانياتها وخصائصها الكيميائية واحتياطياتها، وعلى الأسواق والبورصات الهامة، ويخصِّص بقية التفاصيل للحديث عن المعادن الاستراتيجية والتكنولوجية والمعادن الأرضية النادرة.

يذكر أن ترجم الكتاب عن اللغة الألمانية من طبعة الثانية، التي احتوت على معلومات جديدة من خلال إضافة فصل بعنوان "الأسهم والمؤشرات وأخواتها"، كما تضمنت بعض مقترحات القراء حول الطبعة الأولى التي نفّدت بعد شهرين فقط في معرض الكتاب 2010.

والمهندس ميخائيل هنريك فون ناوك هوف مؤلف هذا الكتاب، عمل بعد دراسته لهندسة الآلات في شركات التشييد والبناء مصممًا معماريًّا ومدير مشروعات ثم عمل مديرًا للتشغيل ومديرًا تنفيذيًّا، كما عمل مستشارًا حرًّا؛ مما أكسبه الكثير من المعارف والخبرات في مجال الخدمات المالية، الذي لا يزال يعمل به منذ عدة سنوات ويعمل ويعيش الآن في فرانكفورت.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان