رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحرير لاونج جوته يحتفل بمرور 3 أعوام على تأسيسه

التحرير لاونج جوته يحتفل بمرور 3 أعوام على تأسيسه

فن وثقافة

بانر الاحتفالية

التحرير لاونج جوته يحتفل بمرور 3 أعوام على تأسيسه

محمد عبد الحليم 27 أكتوبر 2014 11:41

يحتفل مشروع التحرير لاونج جوته بمرور 3 أعوام على تأسيسه بحفل كبير، على خشبة مسرح الجريك كامبس بمبنى مكتبة الجامعة الأمريكية القديم الكائن في شارع محمد محمود يوم الأربعاء المقبل 29 أكتوبر من الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.

وبتلك المناسبة قرر منظمو الفاعلية فتح أبواب المسرح مجانًا؛ وذلك لإتاحة أكبر فرصة لحضور الفاعلية التي ستستمر لست ساعات متواصلة وتضم عددًا من الأنشطة والفاعليات في مقدمتها فقرة غنائية للفنان علي الهلباوي وفرقته، فقرة غنائية لفريق أسفلت، وعرض لنتاج ورشة المسرح الإيقاعي التي نظمها المشروع شهر أكتوبر 2014.

كما يقيم المشروع مبادرة بعنوان "استبدل كتابك" والتي تتيح للمشاركين استبدال كتابهم القديم بآخر مع عرض آخر لنتاج ورشة الراب التي نظمها مشروع التحرير لاونج جوته في شهر سبتمبر 2014، ويؤدي المتدربون أغنيتين أنتجهما المشروع واحدة حول التعليم والأخرى عن التحرش.

كما يقام عى هامش الاحتفالية مسابقة "إعادة التدوير الفنية" حيث يتم تقسيم المشاركين إلى فرق عمل، يعمل كل فريق على تحويل الأشياء القديمة غير المستخدمة إلى أشكال فنية ومبتكرة وأفضل فريق سيبتكر ويبدع سيفوز برحلة إلى أحد محافظات الجمهورية، ويفضل أن يحضر كل مشارك الأدوات التي لا يستخدمها في بيته لاستخدامها في المسابقة.
وتلقي مجموعة i-DiVE TRiBE المهتمة بشؤون البيئة وتطوير علم الأعماق كلمة للتوعية بالحياة المائية والحفاظ على الثروة السمكية، وكانت المجموعة قد أغرفت فيل البحر (المصنوع من الخردة الحديدية باعتبارها بيئة صالحة لنمو الشعاب المرجانية) في منطقة الفناء بمدينة دهب بجنوب سيناء أثناء تنفيذهم لمشروع متحف الأعماق الذي يضم حتى الآن 5 تماثيل فنية مصنوعة بمواد تتقبلها البيئة البحرية وتسمح بنمو الشعاب المرجانية عليها.

وتستمر الفاعليات بمصاحبة ديكا دي جى وفقرة بيت بوكسينج للفنان حاتم وكاريكاتيري مع الرسام الكاريكاتيري محمد وهبة بالإضافة إلى فعالية التصوير الفوري حيث سيتم تصوير المشاركين بأشكال مختلفة ويمكنهم استلام صورهم في الحال، والتى يتم تنظيمها بالاشتراك مع London photo booth Egypt.

وبجانب فقرة غنائية للمطرب أمير يوسف يقام نشاط "يلا سيلفي" يتيح للمشاركين التصوير على طيقة السيلفى وارتداء الملابس التقليدية للمحافظات المختلفة وذلك في إطار مبادرة إعرف بلدك التي ينظمها المشروع، سيتم رفع الصور بواسطة التحرير لاونج جوته على الحساب الخاص بالمشروع على instagram، يتولى التصوير المصور الفوتوغرافي رامي هيكل.

يعد التحرير لاونج جوته أحد مشروعات المركز الثقافي الألماني أسسته الأستاذة منى شاهين في 7 إبريل 2011، وهو مشروع شبابي ثقافي توعوى غير هادف للربح يهدف إلى تنمية مهارات الشباب في مجالات مختلفة تساعدهم على مواكبة متطلبات سوق العمل، إلى جانب إلقاء الضوء على قضايا الشباب وطموحاته وأحلامه.

يعمل المشروع على نشر الوعي البيئي في المجتمع المصري، ويشجع الشباب على المشاركة الإيجابية والفعالة في المجتمع، بالإضافة إلى اهتمام المشروع بتنمية الجانب الإبداعي والتفكير النقدي لدى الشباب المصري.

ويحاول المشروع الوصول لهذه الأهداف من خلال تنظيم العديد من الفعاليات من ورش عمل وندوات ومؤتمرات وحملات توعية وحفلات وعروض أفلام وغيرها من الأنشطة الثقافية المتنوعة.

خلال الثلاثة أعوام، نظم المشروع خلالها العديد من الأنشطة وتعلم حولى 70 ألف شاب العديد من المهارات وتعرفوا على أصدقاء جدد واكتشفوا مواهبهم، وناقش المشروع العديد من القضايا الثقافية والبيئية. ويؤكد المشروع أنه حيادي ويقف على مسافة واحدة من مختلف التيارات.

يتكون فريق عمل التحرير لاونج جوته من مجموعة من الشباب المصري الذي يحركه الطاقة الإيجابية والرغبة في إفادة الشباب وتنمية المجتمع، لتنتشر هذه الطاقة ويشعر بها كل من يدخل المكان، ويشعر الفريق بسعادة غامرة عندما يرى مشاركة الشباب في الأنشطة المختلفة التي ينظمها، ويتمنى أن يفيد أكبر عدد ممكن من الشباب المصري.


اقرأ أيضًا:

 

لاونج جوته يوقف معرض دعم صندوق تحيا مصر

اليوم.. كاتب وناقد وفنان يبدعون بالتحرير لاونج جوته

غدا.. افتتاح معرض مبادرة الفنانين لدعم مصر بلاونج جوته

القطط الفرعونية المقدسة بعيون الفن التشكيلي

الكون.. سيمفونية بالتحرير لأونج جوته

ورشة هيب هوب للبنات وبس بالتحرير لاونج جوته

فنانو التحرير لاونج جوته يتبرعون بعائدات المعرض لتحيا مصر

لقطات من التسامح وتقبل الآخر بالتحرير لاونج جوته

على الهلباوي يشعل جمهوره بساقية الصاوي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان