رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الرئيس ظاظا يحتفل بعيد ميلاده الـ 50

الرئيس ظاظا يحتفل بعيد ميلاده الـ 50

فن وثقافة

الفنان هاني رمزي

الرئيس ظاظا يحتفل بعيد ميلاده الـ 50

كرمة أيمن وسارة القصاص 26 أكتوبر 2014 16:34

فنان على درجة رئيس جمهورية الرجل الغامض بسلامته، لعب معنا "توم وجيمي"، واتجوز بقرار جمهوري، واليوم يحتفل بعيد ميلاده الـ 50.. هو الفنان هاني رمزي.

هاني رمزي، ممثل مصري، ولد عام 1964، تخرَّج في كلية التجارة وحصل على درجة البكالوريوس، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1991.

بدأ مسيرته الفنية مع وحيد سيف في مسرحية "أنا عايزة مليونير" تأليف الكاتب المسرحي يسري الإبياري، وبعدها شارك محمد صبحي في مسرحية "تخاريف" و"وجهة نظر".

وكان دوره في مسرحية "وجهة نظر" علامة في تاريخه الفني من خلال ترديده مقولة "مافيش فايدة" التي علقت مع الجمهور واشتهر جماهيريًا من خلالها.

شارك مجموعة من النجوم في عدد من الأفلام منها "ناصر"، "الحب الأول"، "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

كانت أول بطولاته السينمائية فيلم "صعيدي رايح جاي"، ثم انطلق في عالم الشهرة وأصبح نجم شباك، وقدم عددًا من الأفلام منها "جواز بقرار جمهوري، ظاظا، السيد أبو العربي، توم وجيمي، غبي منه فيه، عايز حقي، الرجل الغامض بسلامته، محامي خلع، وسامي أكسيد الكربون".

معظم أفلامه كانت عبارة عن إسقاطات سياسية، ففي فيلم "ظاظا" ناقش الترشح للانتخابات الرئاسية، وفيلم "عايز حقي" ناقش عددًا من مواد الدستور وخصخصة المال العام، وفيلم "الراجل الغامض بسلامته" تطرق للفساد في المؤسسات، وفيلم "جواز بقرار جمهوري" تعرض للمشكلات التي يتعرض لها محدودي الدخل والمواطنين في الأحياء.

لم يكتفِ بالعمل السينمائي فطل علينا على الشاشة الصغيرة من خلال "مبروك جالك قلق، عصابة ماما وبابا، ابن النظام، عريس دليفري".

لمشاهدة مجموعة من أعمال الفنان هاني رمزي

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان