رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. افتتاح قصر ثقافة حلايب في أعياد الطفولة

بالصور.. افتتاح قصر ثقافة حلايب في أعياد الطفولة

فن وثقافة

رئيس قصور الثقافة يتفقد قصر ثقافة حلايب

بالصور.. افتتاح قصر ثقافة حلايب في أعياد الطفولة

كرمة أيمن 26 أكتوبر 2014 12:23

في إطار سعى الدولة واهتمامها بالمناطق الحدودية، تفقد د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، كلا من قصر ثقافة "حلايب" و"شلاتين".


 

وخلال جولته، شدد خطاب على ضرورة الانتهاء من موقع حلايب، لافتتاحه في احتفالات أعياد الطفولة خلال شهر نوفمبر.


 

أوضح أحمد سيد عبد الفتاح مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية بالهيئة أنه انتهى من 90% من الإنشاءات وستبدأ التجهيزات الخاصة بالموقع خلال عدة أيام لينتهي العمل في شهر نوفمبر.


 

يتكون قصر ثقافة حلايب من مكتبة للكبار وأخرى للصغار، ومسرح مفتوح، وقاعة تكنولوجيا معلومات، وأخرى متعددة الأغراض للمرأة والفنون التشكيلية والمحاضرات والندوات.


 

كما تفقد خطاب قصر ثقافة الشلاتين، ووجد أنه أنجز ما يزيد عن 75% من الإنشاءات، ووعدت الشركة المنفذة بتسليم القصر في العشر الأوائل من شهر يناير، ليفتتح مع احتفالات 25 يناير.


يتكون القصر من مسرح صيفي يتسع لحوالي مائتي كرسي، ورش متعددة للحرف البيئة التي تتواجد في الشلاتين وما حولها، مكتبة للكبار وأخرى للصغار، قاعة للفنون التشكيلية، قاعات للمرأة وللأشغال اليدوية والندوات والمحاضرات.


 

يقع القصر على مساحة حوالى 1000 م من إجمالي مساحة مقدارها 18000 م.


 

ومن جانبه، قال الكاتب محمد عبد الحافظ: إن الهيئة سوف تقيم قصرًا للثقافة في مدينة أبو رماد، ومن المقرر أن يفتتح في احتفالات 30 يونيو 2015 ، وسيبنى على نفس طراز قصر ثقافة حلايب.


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان