رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحتة الناقصة لناهد صلاح بديوان مصر الجديدة

الحتة الناقصة لناهد صلاح بديوان مصر الجديدة

فن وثقافة

غلاف كتاب الحتة الناقصة

الحتة الناقصة لناهد صلاح بديوان مصر الجديدة

محمد عبد الحليم 25 أكتوبر 2014 15:57

يلتقى في السابعة من مساء غدٍ الأحد المقبل كل من الكاتب الصحفى عمر طاهر والسيناريست ناصر عبد الرحمن والسيناريست عبد الرحيم كمال والروائى وحيد الطويلة فى حفل مناقشة كتاب "الحتة الناقصة.. حكايات افتراضية" للكاتبة ناهد صلاح بمكتبة ديوان فرع مصر الجديدة ويديره الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن.

الحتة الناقصة .. (حكايات افتراضية) هو الإصدار الثاني للكاتبة ناهد صلاح بعد كتابها "محمد منير حدوتة مصرية" عن المشوار السينمائي للمطرب الكبير وهو صادر عن مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات والذى ينظم الحفل.

تلجأ الكاتبة فى إصدارها الجديد إلى كتابة مغايرة عن خطها المألوف وعن السائد عموماً من حيث العوالم واللغة، حيث تستعرض مجموعة من الحكايات يمتزج فيها العام بالخاص، الحب بالثورة، فتنقل ملامح تجربة ذاتية تلتقط من خلالها المؤلفة صوراً متعددة المجتمع المصري خلال عام مضى كان شاهداً على لحظات حاسمة في تاريخ البلاد والثورة المصرية، سرد تنفلت بين سطوره أوراقاً من العمر، ويتوغل في عالم الأساطير والتراث بزاوية مختلفة عما هو معروف.

يُذكر أن ناهد صلاح هى كاتبة وناقدة سينمائية مصرية.شاركت في تأسيس صحيفة الأسبوع وكتبت في مجالات عدة بها، عضو نقابة الصحفيين المصريين، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما والمدير المالي لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي،وتشغل منصب الأمين العام لجمعية بيت السينما.

بدأت ناهد مشوارها الصحفي في مجلة روز اليوسف وتنقلت بين صحف مصرية وعربية عدة، أهمها جريدة الأحرار وجريدة الوطن الكويتية ومجلة الفنون الكويتية وجريدة البيان الإماراتية وجريدة الشروق القطرية ومجلة ألوان اللبنانية وجريدة شيحان الأردنية، وشاركت في تأسيس مجلة الجسر العربي التركي وشغلت رئيس مجلس إدارتها.

عملت في مجال الإعداد التليفزيوني في عدة قنوات وعملت كرئيس تحرير لعدة برامج رئيسية أهمها برنامج ( مصر X يوم) على قناة دريم لها العديد من الأبحاث والدراسات الصادرة عن المجلس الأعلى للثقافة منها تأثير الإعلام على وعي الأطفال، وتأثير الإعلام المرئي على كبار السن، وقراءة في أحوال السينما المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان