رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصوروالفيديو.. مارسيل خليفة يستحضر روح محمود درويش بحديقة الأزهر

بالصوروالفيديو.. مارسيل خليفة يستحضر روح محمود درويش بحديقة الأزهر

فن وثقافة

الفنان مارسيل خليفة أثناء حفلة الأزهر أمس

بعد غياب ثمانية أعوام

بالصوروالفيديو.. مارسيل خليفة يستحضر روح محمود درويش بحديقة الأزهر

سارة علي 25 أكتوبر 2014 14:13

"يا حادى العيس.. سلم لي على أمى.. واحكي لها ما جرى واشكي لها همي.. وما هم يا أم أن يقتلونى.. وأن يزرعونى على جذع كفيك.. كالبيرق المستحيل.. هى الأرض فى غيبة الورد تنأى.. سأستلها من فضاء الوريد الذى لا يحد.. وأغمدها فى دمى.. تقول صبايا الجنوب.. كان يسرح شعر الحقول.. وينام على صدرها.. وقد فاجأته الطيور.. حامت على جفنه.. وألقت ضفائرها فى الحقول.. وشوهد يهوى إلى باطن الأرض.. لكنه مغرم بالغصون".

بكلمات قصيدة "يا حادي العيس"، لشاعر المقاومة الفلسطيني محمود درويش، طل الموسيقار اللبناني الكبير مارسيل خليفة، على جمهوره، بعد غياب دام ثمانية أعوام، خلال حفله الغنائي الذى أقيم مساء أمس الجمعة، بحديقة الأزهر، تحت رعاية مكتبة الإسكندرية.

أهدى الموسيقار مارسيل خليفة أغنية، "يا حادى العيس"، إلى أمهات الشهداء فى العالم العربى، كما أهدى المقطوعة الموسيقية، "صرخة"، التى قدمها بصحبة، ابنيه، رامى وبشار، لشهداء مصر.

وأعرب خليفة، عن سعادته البالغة، لقدومه إلى القاهرة، كما قدم الشكر لمدينة الإسكندرية ومكتبتها العريقة، لاستضافته هو وأبنيه، رامي وبشار.

وأمتع خليفة، جمهوره، الذي توافد بأعداد ضخمة، من مختلف الجنسيات، بعدد من الأغاني، منها، "بوليس الإشارة"، وقمر المراية"، و"أحن إلى خبز أمي"، و"أخر الليل"، و"حرية".

وفاجأ خليفة، جمهوره، بدعوة المطرب محمد محسن، للصعود على خشبة المسرح، ومشاركته في غناء"أهو دة اللي صار"، للفنان سيد درويش.

كان من المقرر أن تستضيف مكتبة الإسكندرية، الحفل الثاني للفنان مارسيل خليفة، مساء اليوم السبت، لكن الصفحة الرسمية المسؤولة عن حفلات خليفة في مصر، أعلنت إلغاءها للحفل ، حدادًا على أرواح شهداء الحادث الإرهابي الأليم، الذي شهدته محافظة شمال سيناء، أمس الجمعة.

وكتبت الصفحة، فجر اليوم، "بعد الاحداث الأليمة التي مرت بها البلاد اليوم, نعلن بكل أسف عن إلغاء حفل الفنان مارسيل خليفة غداً بمكتبة الإسكندرية ويتم حاليًا محاولة تحديد موعد آخر، وغدًا سيعلن عن كافة التفاصيل, وتعازينا الحارة لكل الشعب المصري العظيم".

وأكدت الصفحة، أن إلغاء الحفل كان خارج إرادة المنظمين، والمكتبة، خاصة بعد صدور قرار جمهوري رسمي بحالة الحداد نظرًا للظروف المؤسفة التي تمر بها البلاد.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ZF55jOh6HW8

http://www.youtube.com/watch?v=oRwAcGdQUgo

http://www.youtube.com/watch?v=HCltgPJIWr4

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان