رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فنون وردية.. معرض للتوعية بمرض سرطان الثدي

فنون وردية.. معرض للتوعية بمرض سرطان الثدي

فن وثقافة

معرض فنون وردية للتوعية بسلطان الثدي

فنون وردية.. معرض للتوعية بمرض سرطان الثدي

كرمة أيمن 25 أكتوبر 2014 10:36

ينظم فريق "نادي 25” مؤتمر واحتفالية للتوعية بمرض سرطان الثدي بلغة الإشارة، تحت شعار "حقهم علينا يعرفوا"، وذلك يوم الخميس 30 أكتوبر، الساعة الرابعة عصرًا بنادي فاكسيرا بالعجوزة.


 

كما يقيم معرض بعنوان "فنون وردية" للفنانة التشكيلية ريهام السنباطي يحوي مجموعة من اللوحات التي تساهم في نشر التوعية بالمرض، ويصاحب المعرض ورشة فنية تعبر خلالها كل امرأة مصابة بسرطان الثدي عن قلقها وتوترها والمخاوف التي سببها لها المرض من خلال الرسم، كنوع من أنواع العلاج، لإخراج ما بداخلهن من توترات داخلية وقلق.


 

يشارك في الاحتفالية الفنانة فيفي عبده، الدكتورة راندا رزق أخصائي التنمية في الأمم المتحدة، حنان الحلبي رئيس التيار النسائي المصري، الفنانة التشكيلية ريهام السنباطي، الدكتورة فتنة فتحي النقيب العام للنقابة المستقلة لرواد التنمية وإدارة الأعمال، د.رشا الجندي دكتورة علم النفس.


 

يهدف المؤتمر إلى توعية السيدات الصم وتعريفهم مخاطر المرض وطرق الوقاية والعلاج، تحقيق الاندماج في المجتمع، تحقيق مشاركة نجوم المجتمع بمختلف الأوساط لتحقيق التنمية للوطن، دعوة بنات مصر للتطوع في فريق الدعم النفسي للمرضى.


 

وعلى هامش الاحتفالية يقام ندوة للتعريف بمرض سرطان الثدي وكيفية سبل الوقاية منه، وعرض مادة فيلمية عن سرطان الثدي، وقصص ناجيات من المرض.


 

كما يتم إطلاق حملة “بأديكي هنحاربه” وهي عبارة عن جملة يشارك في طرحا المشاركون بلغة الإشارة تسجل مرئيًا ويتم إطلاقها إلكترونيا للوصول لأكبر عدد من السيدات الصم في مصر لتوعيتهم.


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان