رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

حنان ماضى تعود مجددًا من شباك قديم بالأوبرا

حنان ماضى تعود مجددًا من شباك قديم بالأوبرا

فن وثقافة

المطربة حنان ماضى

حنان ماضى تعود مجددًا من شباك قديم بالأوبرا

محمد عبد الحليم 24 أكتوبر 2014 16:26

تشهد دار الأوبرا المصرية عودة المطربة حنان ماضى إلى الساحة الفنية بعد غياب، حيث تقدم حفلاً فى الثامنة مساء غد السبت 25 أكتوبر على المسرح الصغير.

 

أعربت حنان فى بيان صادر عن دار الأوبرا المصرية وصل "مصر العربية" نسخة منه، عن سعادتها بالعودة إلى الغناء، خاصة أن ميلادها الفنى الجديد ينطلق من دار الأوبرا المصرية التى تعد أحد اكبر الصروح الثقافية فى مصر والوطن العربى.

 

وأضافت أن برنامج الحفل يتضمن مجموعة من أشهر أعمالها التى حققت من خلالها قاعدة جماهيرية كبيرة منها "شباك قديم ، شدى الضفاير ، بحلم وافتح عنيا ، ليلة عشق ، عدى الهوا ، يا ليل يا عين ، إمتى الكلام يبتدى ، مفيش فالاغانى ، عصفور فى ليلة مطر وغناك يا بحر"، إلى جانب احدث أغانيها بعنوان "البنت إللى سهرانة".

 

تخرجت المطربة حنان ماضي في معهد الكونسرفتوار قسم الكمان، وكان الغناء هوايتها منذ الصغر ، بدأت مشوارها الفنى بعد تخرجها وكان أول ظهور لها من خلال تتر مسلسل اللقاء الثاني ألحان الموسيقار عمر خيرت وشاركها الغناء الفنان علي الحجار.

 

أصدرت أول البوم لها بعنوان "عصفور في ليلة مطر"، وحقق شهرة كبيرة كما أطلت على جمهورها من خلال برنامج أضواء المدينة الذي كان ينتظرة عشاق الطرب وانتبه إليها نخبة من عمالقة التلحين، منهم الموسيقار ياسر عبد الرحمن الذي وضع ألحان معظم أعمالها.

 

جذب دفء صوتها عمالقة الكتاب والشعراء ليتعاونوا معها منهم "رضا أمين ، فؤاد حداد ، أحمد فؤاد نجم ، عمر بطيشة ، عبد الرحمن الأبنودي  ، إبراهيم عبد الفتاح ، جمال بخيت وأيمن بهجت قمر".

 

أصدرت مجموعة من الألبومات الناجحة منها "شباك قديم ، ليلة عشق ، إحساس ثم غابت حنان عن عشاقها عدة أعوام وعادت مؤخرا بأغنية البنت اللي سهرانة"، التى تقدمها خلال الحفل من كلمات عمرو حسن وألحان مصطفي العسال .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان