رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أوركسترا سوك التشيكى يقدم مؤلفات عالمية بأوبرا القاهرة والإسكندرية

أوركسترا سوك التشيكى يقدم مؤلفات عالمية بأوبرا القاهرة والإسكندرية

فن وثقافة

سوليست الفيولينة انستازيا تشيبوتاريفا

بقيادة مصرية..

أوركسترا سوك التشيكى يقدم مؤلفات عالمية بأوبرا القاهرة والإسكندرية

محمد عبد الحليم 24 أكتوبر 2014 11:41

استقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، مساء أمس الخميس، حفلاً للأوركسترا الوطنى السيمفونى التشيكى "سوك"، بقيادة المايسترو المصرى أحمد الصعيدى، ومشاركة سوليست الفيولينة انستازيا تشيبوتاريفا، على أن يعاد فى الثامنة من مساء اليوم الجمعة 24 أكتوبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

 

يقام الحفلان بالتعاون مع الجمعية الفلهارمونية المصرية فى افتتاح موسمها الفنى 2014 – 2015، ويتضمنان مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية منها كونشيرتو الفيولينة والأوركسترا لمندلسون، أساطير لدفورجاك، سيمفونية براغ لموتسارت وبرولوج، من مؤلفات قائد الحفل المايسترو أحمد الصعيدى.

 

تأسس الأوركسترا الوطنى التشيكى (سوك) عام 1974، بهدف تخليد المؤلف الموسيقى وعازف الفيولينة التشيكى الشهير جوزيف سوك وتعد من أم فرق الأوركسترا فى العالم، وتضم حوالى 36 من أمهر العازفين.

 

طافت معظم دول العالم فى جولات فنية ناجحة، منها فرنسا وأسبانيا وإنجلترا واليابان والمكسيك وأستراليا ونيوزيلاندا والإمارات العربية المتحدة.

 

شاركت فى مختلف المهرجانات الدولية المتخصصة وتقدم بانتظام حفلات صيفية سنوية تحقق أعلى نسبة حضور جماهيرى، يضم ريبرتوارها مجموعة من أهم وأشهر المؤلفات الكلاسيكية العالمية، إلى جانب نخبة من الأعمال المعاصرة وموسيقى الجاز.

 

اقرأ أيضًا:

أوركسترا-القاهرة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">وتريات الإسكندرية يبدأ موسمه باستضافة أوركسترا القاهرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان