رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. افتتاح فعاليات مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي

اليوم.. افتتاح فعاليات مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي

فن وثقافة

فعاليات مهرجان أبو ظبي السينمائي

اليوم.. افتتاح فعاليات مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي

كرمة أيمن 23 أكتوبر 2014 16:56

تستقبل السجادة الحمراء لمهرجان أبو ظبي السينمائي" target="_blank">مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي نجوم الفن والمجتمع بالعالم العربي، في الثامنة من مساء اليوم.

يشارك في المهرجان "لطيفة، حسن يوسف. سمير صبري، نبيلة عبيد، بوسي، سلافة معمار، وقصي خولي، بالإضافة إلى المطرب والممثل اللبناني وليد توفيق، والممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، محمد المنصور، داود حسين، إلى جانب النجم العماني إبراهيم الزدجلي، والممثل السعودي إبراهيم الحربي، والممثلة الإماراتية هدى الخطيب، والممثلين البحرينيين زهرة عرفات وعلي الغرير، والمخرج الفرنسي الجزائري رشيد بوشارب.

تنطلق فعاليات المهرجان على مدى عشرة أيام، يبدأ حفل الافتتاح بعرض الفيلم الإماراتي "من ألف إلى باء" للمخرج علي مصطفى، وبطولة فهد أبو طريري، شادي ألفونس، فادي الرفاعي، عبد المحسن النمر، خالد أبو النجا، وسامر المصري، ومن إنتاج محمد حفظي وبول بابودجيان.

يعرض خلال المهرجان 197 فيلماً من 61 بلداً، وتشارك مصر بفيلم إبراهيم البطوط "القط" وتدور قصته حول رجل عصابات مصري، ومن المغرب يعرض فيلم "حمى" لهشام عيوش والذي تدور أحداثه في فرنسا وتتناول عائلة من أصول مغربية.

ومن لبنان يقدم غسان سلهب فيلم "الوادي"، ومن العراق يقدم شوكت أمين كوركي فيلم "ذاكرة منقوشة على حجر".

ويتضمن المهرجان عرض للفيلم الموريتاني "تمبكتو" لعبد الرحمن سيساكو، إلى جانب أفلام من إيران واليابان والصين والولايات المتحدة.

كما يحتل الفيلم الوثائقي مكانه ضمن فعاليات المهرجان، ويضم هذا العام 17 فيلم، بينها سبعة أعمال عربية من الإمارات ومصر وسورية والعراق والمغرب.

ومن الأفلام الوثائقية المشاركة، الفيلم المصري "أم غايب"، والإماراتي "صوت البحر"، والسوري "العودة إلى حمص".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان