رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين الثقافة والتربية والتعليم

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين الثقافة والتربية والتعليم

فن وثقافة

وزيرا الثقافة والتربية والتعليم أثناء توقيع البروتوكول

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين الثقافة والتربية والتعليم

محمد عبد الحليم 23 أكتوبر 2014 11:18

شهد المجلس الأعلى للثقافة صباح اليوم الخميس توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الثقافة والتربية والتعليم بقاعة المجلس بحضور وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور ووزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر.

وخلال حفل التوقيع صرح عصفور بأن وزير التربية والتعليم سوف يدعم مكتبة الأسرة بـ 5 ملايين جنيه، بجانب 2 مليون جنيه مقررة من وزارة الثقافة ليصبح إجمالى الميزانية المقررة 7 ملايين جنيه لدعم مكتبة الأسرة.

وأضاف أن من ضمن بنود البروتوكول بين الثقافة والتربية والتعليم إطلاق قناة ثقافية وأيضا تطوير التعليم المدنى وتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية فى المدارس وتوظيف الأدوات الثقافية فى أغراض تربية وإقامة مشروع ثقافى لمحو الأمية ورعاية الموهوبين كما ستقدم وزارة التربية والتعليم لنا العديد من الإسهامات المختلفة من أجل تطوير الفكر وتوعية الشباب والطلاب من سن الطفولة حتى الجامعات.

ومن جانبه قال قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستتيح الفرصة للتلاميذ فى المدارس للتعبير عن حرية الرأى والتعبير، من خلال توسيع دائرة النقاش، والعمل الجماعى، وإقامة معارض ثقافية وفنية للكتب والمجالات الفنية، بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وأضاف أبو النصر، أن بروتوكول التعاون مع وزارة الثقافة، سوف يستمر فى جميع الجهات، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم، ستعمل على تزويد المكتبات المدرسية بإصدارات وزارة الثقافة بما يتناسب مع كل مرحلة تعليمية، موضحًا أن الطلاب هم قادة المستقبل، وبناة الغد، ولذلك سنعمل على توظيف الأدوات الثقافية فى أغراض تربوية من خلال "مسرحة المناهج الدراسية".

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن التقدم يعود إلى مصر في حالة اتحاد الثقافة والتعليم سويا، والآن نسعى لهذا، مشيرا إلى أنه يتم تدريب المعلمين بالوزارة على منهج التفكير، حتى يصبح كل معلمى مصر متميزين بالثقافة.

وأضاف أبو النصر، خلال المؤتمر الصحفى لعقد بروتوكول التعاون المشترك بين وزارتى الثقافة والتربية والتعليم بالمجلس الأعلى للثقافة، أن بروتوكول اليوم سوف يستمر في جميع الجهات حتى في مشروع محو الأمية والقوافل الثقافية التي تجوب القرى والمناطق النائية ثقافيًا وعلميًا. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان