رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسرح السلام يستقبل الجمهور بـ"باب الفتوح" في نوفمبر

مسرح السلام يستقبل الجمهور بـباب الفتوح في نوفمبر

فن وثقافة

وزير الثقافة يتفقد مسرح السلام

أثناء تفقد وزير الثقافة لأعمال التطوير بمسرحي السلام وأوبرا ملك

مسرح السلام يستقبل الجمهور بـ"باب الفتوح" في نوفمبر

كرمة أيمن 23 أكتوبر 2014 10:54

قام وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور بجولة ميدانية تفقد خلالها مسرحي "السلام" و"أوبرا ملك" للوقوف على آخر ما تم إنجازه من أعمال التطوير.

 

بدأت الجولة التي رافقه خلالها الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، والعميد هشام فرج رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة الثقافة، بتفقد مسرح "السلام" بقصر العيني الذي يرأسه الفنان ياسر صادق، للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال تطوير لافتتاحه في أقرب وقت.

 

كما شاهدوا فيلما تسجيليا يوضح حالة المسرح قبل التطوير، وتجول وزير الثقافة داخل المسرح وتفقد صالة العرض الرئيسية التي تسع قرابة 500 كرسي وقاعة البروفات واستوديو الصوت وغرفة الطاقة والتكييف، واستمع لشرح مفصل من المهندس المختص بأعمال التطوير.


ووعد الوزير بحل كل المشكلات الإدارية وتوفير التمويل اللازم لإنهاء الأعمال التجهيزية وافتتاحه في القريب العاجل، موجها بضرورة الانتهاء والافتتاح قريبا لينضم المسرح إلى بقية المسارح للعمل على مواجهة قوى الظلام والتطرف من خلال الفن الهادف الجاد.

ومن جانبه، قال الفنان ياسر صادق مدير عام مسرح السلام، إن المسرح سيتم افتتاحه خلال شهر نوفمبر بعرض "باب الفتوح " من إخراج فهمي الخولي وتأليف محمود دياب.


كما قام د. جابر عصفور بتفقد مسرح "أوبرا ملك" الذي يديره الفنان الشاب أحمد السيد، واستمع لبرنامج الفعاليات الذي يقدمه المسرح بالإضافة للمشاكل التي تواجهه وتعيق تنفيذ تلك الأنشطة.

 

وقدم الفنان أحمد السيد اقتراحا بتحويل المسرح إلى مركز فني ذي طبيعة خاصة تسمح له القيام بأنشطة فنية متعددة وتمكنه من التواصل مع فرق ومراكز ثقافية مصرية ودولية.

وتعليقًا على الاقتراح قال د. جابر عصفور إنه سيتم تذليل العقبات أمام المديرين الشباب لتحقيق رؤيتهم الثقافية إلى واقع ملموس.

 

كما شهد د . جابر عصفور بروفات لعرض "إلحق بنات" لفرقة أبناء صلاح حامد من الفيوم، المشارك في مهرجان كيميت للشخص الواحد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان