رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جائزة حورس.. مسابقة للسرد بمكتبة الإسكندرية

جائزة حورس.. مسابقة للسرد بمكتبة الإسكندرية

فن وثقافة

مكتبة الإسكندرية - أرشيفية

جائزة حورس.. مسابقة للسرد بمكتبة الإسكندرية

رانيا حلمي 23 أكتوبر 2014 08:39

يقيم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية جائزة "حورس الإسكندرية للسرد العربي" في مجال الرواية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حورس الدولية للنشر، والجائزة تقدم للمرة الأولى وتهدف لمساعدة المبدع العربي في نشر إبداعه السردي، حيث تنشر الجائزة في دورتها الأولى خمس روايات للمبدعين العرب.


تبدأ المسابقة في نهاية نوفمبر القادم، وتشترط الجائزة أن تكون المشاركات باللغة العربية، على ألا يزيد سن المتسابق على 40 عاما، وألا تزيد الرواية عن 50 ألف كلمة، وألا يكون تم نشرها بأي شكل من الأشكال، أو فازت في أي مسابقة قبل ذلك.

قال الأديب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات، إن الجائزة تأتي في إطار تشجيع ونشر السرد العربي والوصول به إلى القراء في كل مكان، مشيرًا إلى أن المسابقة تشهد 3 مراحل للتحكيم، وتكون نتيجة التصفية في المرحلة الأولى 20 رواية، والمرحلة الثانية 10 روايات، والمرحلة الثالثة هي مرحلة إعلان الروايات الخمس الفائزة.

 

وأوضح عتيبة أنه سيتم منح دروع للروايات الثلاث الأولى، وشهادات تقدير لباقي الروايات الـ10 الأولى، مضيفا أن هذه الجائزة تشهد أول تعاون بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ومختبر السرديات  بالمغرب ويمثله الدكتور شعيب حليفي، ووحدة السرديات بجامعة الملك سعود، ويمثلها الدكتور معجب العدواني، والدكتور أبو المعاطي الرمادي.

 

وقال عتيبة إن لجنة أمناء الجائزة تتكون من"الدكتور أبو المعاطي الرمادي" مقرر وحدة السرديات بجامعة الملك سعود، الدكتور"أحمد صبرة"، الأستاذ بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، الناشر "أحمد عبدالمنعم"، الإعلامي "حسام عبدالقادر" المستشار الإعلامي لمكتبة الإسكندرية، والدكتور "خالد عزب"رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور "شعيب حليفي" رئيس مختبر السرديات بالمغرب، والدكتور "معجب العدواني" رئيس وحدة السرديات بجامعة الملك سعود بالرياض، والأديب منير عتيبة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان