رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. احتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس

بالصور.. احتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس

فن وثقافة

احتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

بالصور.. احتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس

كرمة أيمن 22 أكتوبر 2014 11:57

شهدت محافظة أسوان، صباح اليوم، احتفالات تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني، بقدس الأقداس داخل معبد أبو سمبل.

شارك في الحفل اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب محمد عبد الحافظ نائب رئيس الهيئة والمرافقون لهما من قيادات الهيئة والمحافظة.

صاحب الاحتفال عروض لفرق الفنون الشعبية والتلقائية التابعة للهيئة وسط حضور جماهيري من الأجانب والمصريين الذين تفاعلوا مع الفرق وشاركوهم الرقصات في تابلوه استعراضي.

قال د. خطاب إن هذا الحدث التاريخي الذي يتكرر مرتين في كل عام جدير بالاهتمام وأننا يجب أن نوليه المزيد من العناية والتنسيق مع الجهات المعنية بالسياحة في مصر.

وأضاف أن على الثقافة الجماهيرية القيام بحملات تثقيفية وتوعية بأهميته ووضعة ضمن خطة الهيئة في مجال السياحة الثقافية.

ووجه خطاب الشكر للواء مصطفى يسرى على ما قدمه من دعم لإنجاح هذا المهرجان ولاستضافته للوفود المشاركة، لافتًا أن هذا الدعم لم يكن للمهرجان فحسب إنما لكافة الأنشطة الثقافية التي تقام بالمحافظة.

وعلى خلفية تلك الاحتفالات، افتتح مساء أمس، حفل فني على المسرح الصيف بأسوان بمناسبة تعامد الشمس على وجه رمسيس، وشاركت فيه فرقتا أسيوط للموسيقى العربية، الشرقية للفنون الشعبية.

بدأت الاحتفالية بعرض فني لفرقة أسيوط للموسيقى العربية التي شدت بأغنيات منها "أحلى بلد، يعنى وبعدين، الحلوة لسه صغيرة، بتسأل ليه عليا، صعيدي من أسيوط".

كما قدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية استعراضاتها الفنية وهى "فرح شرقاوي، السقايين، الحوايه، التحميله، الحصان، السبوع".

يذكر أن الاحتفال تزامن مع تقديم باقي الفرق المشاركة بالمهرجان لتابلوهات فنية واستعراضية، حيث قدمت فرقتا ملوي للفنون الشعبية وتوشكى التلقائية فنونهما على مسرح كوم أمبو، وفرقة أسوان على مسرح دراو، كما قدمت فرقة المنوفية للفنون الشعبية فنونها على مسرح غرب أسوان.

تعامد الشمس .jpg" style="width: 500px; height: 332px;" />

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان