رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جمعة مباركة.. يفوز بجائزة شبكة التليفزيون العربي

جمعة مباركة.. يفوز بجائزة شبكة التليفزيون العربي

فن وثقافة

جمعة مباركة يفوز بجائزة شبكة التليفزيون العربي

جمعة مباركة.. يفوز بجائزة شبكة التليفزيون العربي

مصر العربية 22 أكتوبر 2014 10:03

حازت المخرجة المغربية الشابة أسماء المدير على جائزة شبكة التليفزيون العربي لأفضل فيلم قصير فيمهرجان الفيلم العربي" target="_blank"> مهرجان الفيلم العربي بفاماك، شمال شرق فرنسا، الذي اختتمت فعالياته مساء الأحد 19 أكتوبر 2014، عن فيلمها "جمعة مباركة".

وأشاد نائب مدير البرامج في التيلفزيون العربي، عبد الناصر فرغلي، بالإبداع الذي ميَّز "جمعة مباركة" لتوصل المخرجة خلاله بأدوات بسيطة فكرة متعمقة في الخلافات الأيديولوجية الحاضرة بقوة في المجتمع المغربي، والعربي عمومًا، وتعايشها رغم تضادها.

ويعتبر مهرجان فاماك أعرق مهرجان للسينما العربية في أوروبا حيث نظم للمرة لأولى عام 1990. وقد نظمت هذه السنة الدورة الخامسة والعشرين له.

وكانت "شبكة التليفزيون العربي" قد منحت جائزتها الخاصة في "مهرجان مالمو للسينما العربية"، الذي اختتمت فعالياته يوم الثلاثاء 30 سبتمبر 2014، للمخرجة اللبنانية زينة دكّاش عن فيلمها الوثائقي (يوميات شهرزاد).

وأكَّد الرئيس التنفيذي لـ "شبكة التليفزيون العربي" السيد إسلام لطفي، في كلمة له خلال حفل اختتام المهرجان على أن جائزة "شبكة التليفزيون العربي" ترجمة لأحد أهم الأهداف التي تتبناها القناة، وهي "دعم الطاقات الإبداعية العربية وتبنيها والاستثمار فيها".

مهرجان الفيلم العريي.jpg" style="width: 500px; height: 420px;" />

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان