رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبطال "زيارة سعيدة": هنرجَّع المسرح.. وكفاية 40 سنة خراب

أبطال زيارة سعيدة: هنرجَّع المسرح.. وكفاية 40 سنة خراب

فن وثقافة

خلال المؤتمر الصحفى

بالفيديو والصور.. خلال المؤتمر الصحفي بمركز الهناجر بالأوبرا

أبطال "زيارة سعيدة": هنرجَّع المسرح.. وكفاية 40 سنة خراب

سارة علي 22 أكتوبر 2014 07:48

رأى المخرج المسرحي مراد منير، أنَّ المسرح المصري أصابه "حمة غريبة"، على حد وصفه، مؤكدًا أن الإدارة هي السبب الرئيسي وراء الأزمات التي يمر بها المسرح.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أبطال عرض مسرحية "زيارة سعيدة جدًا"، مساء أمس الثلاثاء، بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، والذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد، لقراءة الفاتحة على الراحلة الفنانة فايزة كمال، بطلة العرض السابقة، وزوجة مخرج العرض المسرحي.
 

وقال منير: "بالرغم من الصعوبات التي واجهت العرض المسرحي، "زيارة سعيدة جدًا"، إلا أننا قادرين على مواجهتها، والتصدي لها".
 

وأكد على رغبته الشديدة، هو وأبطال العرض المسرحي، في إنقاذ المسرح المصري مما وصل إليه، خلال الآونة الأخيرة، والعمل على إعادته للصدارة مرة أخرى، مضيفًا بقوله: "هنتحدي أى حد، وهنوقف المسرح على رجليه".
 

وأضاف منير، "نحن قادرين أن نعيد المسرح للصدارة مرة أخرى، بشرط، يبطلوا يقعدونا في بيوتنا، أو يتلموا بقى وكفاية 40 سنة خراب"، على حد وصفه.

 

وأعلن منير خلال المؤتمر الصحفي، عن تأجيل افتتاح العرض المسرحي، إلى يوم الأحد المقبل، مرجعًا الأسباب لقلة الميزانية.
 

وأشار إلى أن العرض المسرحي سيستمر على مسرح الهناجر لمدة 10 أيام، لينتقل بعدها إلى مدينة الإسكندرية لتعرض لمدة 15 يومًا.
 

وأكدت الفنانة إنتصار، على دور المسرح وأهميته، موضحه بقولها، "عار علينا يكون لدينا سينما وفيديو والمسرح عندنا منهار"، مشيرة إلى أن انهيار المسرح في مصر، إدى بدوره إلى إنهيار المسرح على مستوى العالم العربي.

 

وأشارت إنتصار في تصريح لـ "مصر العربية"، إلى أنها طلبت من المخرج مراد منير، المشاركة في العرض المسرحي، والقيام بدور الفنانة الراحلة فايزة كمال، إحياءً لذكراها.

 

وأضافت، "عملت قبل ذلك مع كبار مخرجي المسرح المصري في مصر، مثل المخرج جلال الشرقاوي، وسمير العصفور"، معربة عن فخرها بالعمل مع المخرج مراد منير، الذي يعد من أكبر مخرجي المسرح على مستوى العالم العربي، على حد وصفها.
 

من جانبها، أعربت الفنانة عزة بلبع، - التي بدأت المؤتمر الصحفي بتقديم أغنية الشيخ إمام، "بحبك يا مصر"-، عن بالغ سعادتها لمشاركتها بالغناء في العرض المسرحي، "زيارة سعيدة جدًا".
 

وأشارت بلبع، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي، إلى أن مراد منير، مخرج العرض المسرحي، استطاع بذكاء كبير أن يوظف مجموعة من أغاني الشيخ إمام، والشاعر فؤاد نجم، بشكل يناسب ويخدم نَص المسرحية.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=PA_p2V7OksU

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان