رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفد فني يصل نواكشوط للمشاركة في مهرجان موريتانيا

وفد فني يصل نواكشوط للمشاركة في مهرجان موريتانيا

فن وثقافة

الفنان سامح السريطي

وفد فني يصل نواكشوط للمشاركة في مهرجان موريتانيا

أ ش أ 22 أكتوبر 2014 00:54

وصل فجر اليوم الأربعاء إلى نواكشوط وفد من الفنانين المصريين المشارك في المهرجان السينمائي الموريتاني المقرر انطلاقته الخميس.


 

وكان في استقبال الوفد المصري الذي يرأسه مسعد فودة، رئيس اتحاد الفنانين العرب، ورئيس المهن السينمائية، وسفير مصر في نواكشوط، أحمد فاضل يعقوب ومدير المركز الثقافي في موريتانيا، الدكتور خالد غريب.


 

ويضم الوفد الفنان سامح السريطي، وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، والدكتور سمير فرج، رئيس جهاز السينما بمدينة الإنتاج الإعلامي، والمخرج هاني لاشين، والمخرج أسامة غريب.


 

وقال فاضل يعقوب إن المشاركة المصرية ستتضمن بالإضافة إلى عرض فلم ضمائر للمخرج جون إكرام في المسابقة الرسمية، عرض أفلام أخرى على هامش المسابقة، وستكون هناك ورش عمل ودورات تدريبية يقوم بها أعضاء الوفد المصري في إطار العلاقات الثقافية والفنية بين مصر وموريتانيا.


 

وعبر السفير عن سعادته بهذه المشاركة المصرية القوية التي تعكس أحد الجوانب المهمة في علاقات البلدين وهو الجانب الثقافي والسينمائي، معربا عن ثقته في يلقى الوفد المصري اهتماما وترحيبا رسميا وشعبيا كبيرين في موريتانيا.


 

كان الموريتانيون قد ثمنوا المشاركة المصرية في المهرجان السينمائي وقال محمد ولد ادوم مدير المهرجان إن التمثيل المصري في هذا المهرجان يعكس مستوى التعاون بين البلدين الشقيقين.


 

وثمن مدير مهرجان السينما الموريتانية التعاون بين دار السينما والمركز الثقافي المصري مؤكدًا أنه تقرر اختيار مسعد فودة لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية التي يشارك فيها أفلام عربية وأجنبية من بينها الفيلم المصري ضمائر لمخرجه جون اكرام متوقعا أن تشهد هذه المشاركة دفعة قوية للتعاون السينمائي الموريتاني المصري.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. مجد القاسم: مفيش مقارنة بين الفن السوري والمصري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان