رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الثقافة يطمئن محمود قابيل على "الوثائق"

ومستقبل الإبداع في مصر..

وزير الثقافة يطمئن محمود قابيل على "الوثائق"

أ ش أ 16 يونيو 2013 16:52

استقبل الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، الفنان محمود قابيل للاستماع إلى رؤيته للثقافة والفن والإطلاع على حقيقة الشائعات التي تدور حول ثروة مصر من الوثائق النادرة ومستقبل الإبداع والسينما.

وأكد وزير الثقافة في بيان اصدره اليوم الأحد، إصراره على استكمال ضبط المسار المالي داخل الوزارة وتدعيم الوزارة بالكفاءات وعدم السماح بالتعرض إلى وثائق مصر أو ثقافتها أو إبداعها، مشيرًا إلى أن دعم جميع الفنون وتنوعها في كل بقعة بمصر هو هدف الوزارة.

وأشار إلى أنه لن يسمح بتوقف أي مهرجان سينمائي في مصر سواء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أو مهرجان الأقصر أو غيرهما، موضحًا أنه فور توليه الوزارة دعم مهرجان الإسماعيلية ولم يسمح بتعطله وسيدعم جميع مسارات الفنون والإبداع بمصر.

من جانبه، أكد الفنان محمود قابيل أنه سعيد بالمصارحة والوضوح الذي اتسم به اللقاء، داعيًا جميع المثقفين والفنانين إلى التواصل والحوار مع وزير الثقافة للاطلاع علي كم كبير من الحقائق غير المعلومة حتى الآن.

جدير بالذكر أن الفنان محمود قابيل وأعضاء حركة "مقاتلون من أجل مصر" قد نظموا وقفة احتجاجية اليوم أمام دار الكتب والوثائق القومية، وتفقد قابيل سبل تأمين الوثائق القومية إلكترونيًا بصحبة الدكتور خالد فهمي رئيس دار الكتب والوثائق القومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان