رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ملاك السينما المصرية أعجبت بقبلة العندليب ولكنها لم تعرف الحب

ملاك السينما المصرية أعجبت بقبلة العندليب ولكنها لم تعرف الحب

فن وثقافة

الفنانة مريم فخر الدين

مريم فخر الدين

ملاك السينما المصرية أعجبت بقبلة العندليب ولكنها لم تعرف الحب

عربي السيد 08 أكتوبر 2014 12:27

مريم فخر الدين من أصول مصرية ولدت لأب مصري وأم مجرية في مدينة الفيوم عام 1933، تلقت تعليمًا أجنبيًا منذ الصغر حتى حصلت على البكالوريا من المدرسة الألمانية.

بدأت مشوارها نحو النجومية بالمصادفة البحتة بعد أن فازت في مسابقة مجلة (إيماج) الفرنسية بلقب أجمل وجه، وتم استغلال ملامحها الأوروبية على نحو مثالي في السينما، وكان أول عمل سينمائي لها في عام 1951 وهو فيلم (ليلة غرام).

سيطر على الأدوار التى قامت بتجسديها الرومانسية فطبيعة وجهها لا تتماشي على أى عمل آخر، مثل (رد قلبي، الأيدي الناعمة، حكاية حب، ملاك وشيطان).

مع قدوم السبعينيات تنوعت أدوار مريم فخر الدين أكثر فأكثر، وهو ما تجلى في أفلام مثل (يا تحب يا تقب، قشر البندق، النوم في العسل، لها أكثر من 200 عمل أغلبها أفلام سينمائية وقليل من المسلسلات.

لقبها صناع السينما وقتها بملاك السينما المصرية، لأن وجهها ملائكى، ينجذب إليه الجميع.

تزوجت مريم فخر الدين مرات عديدة ولكنها لم تحب أحد، في عام 1952 تزوجت من المخرج محمود ذو الفقار وأصبحت قاسما مشتركا في أفلامه وأنجبت منه ابنتها إيمان، واستمر زواجهما 8 سنوات حيث طلقت في عام 1960، ثم تزوجت مرة ثانية من الدكتور محمد الطويل بعد 3 شهور من طلاقها من محمود ذو الفقار وأنجبت منه ابنها أحمد واستمر زواجهما 4 سنوات. وفي عام 1968 سافرت إلى لبنان وتزوجت هناك من المطرب السوري فهد بلان إلا أن زواجهما لم يدم طويلاً بسبب مشاكل أبنائها معه، وبعد طلاقها من فهد بلان تزوجت من شريف الفضالي ليكون زوجها الرابع، وظلت معه فترة ثم تم طلاقها أيضاً.

ترقد الفنانة مريم فخر الدين بغرفة العناية المركز بمستشفى السلام الدولى، بعد أن أجرت عملية شفط تجمع دموى على المخ مساء أول أمس، وذلك بعد أن تعرضت لوعكة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى.

ترددت أخبار كثيرة حول وفاتها، ولكن نقيب الممثلين أشرف عبدالغفور نفى كل هذه الأخبار، مؤكداً أنها ما زالت على قيد الحياة، ولكنها فى غيوبة تامة بسبب العملية وهذا أمر طبيعى.

مريم فخر الدين تتحدث عن عبدالحليم حافظ

قبلة عبدالحليم حافظ لمريم فخر الدين

أغنية فى يوم فى شهر فى سنة لعبدالحليم حافظ ومريم فخر الدين.

 

اقرأ ايضاً

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان