رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقاد: نهايات فيلم الجزيرة تؤكد صدور جزء ثالث

نقاد:  نهايات فيلم الجزيرة تؤكد صدور جزء ثالث

فن وثقافة

مشهد من الجزيرة 2

نقاد: نهايات فيلم الجزيرة تؤكد صدور جزء ثالث

عربي السيد 08 أكتوبر 2014 11:46

إقبال شديد على دور العرض السينمائية.. أفلام كثيرة تم عرضها.. وجمهور متنوع بين هذه الأعمال.. ونقاد يرون أن الإقبال الشديد على هذه الأعمال بسبب تنوعها.. وسوف تحصل على نسبة مشاهدة عالية، فأغلب النقاد يرون أن فيلم الجزيرة 2 الأفضل.


 

وقالت الناقدة ماجدة خيرلله  حتى الآن لم أشاهد  غير  فيلم "الجزيرة2" للفنان أحمد السقا فهو عمل مصنوع بشكل جيد ويتناول جزءا كبيرا من الأحداث الجارية حالياً، وتوجد مباريات بين أبطال العمل خلال التصوير.

فهو يتناول الجماعات الإرهابية بشكل مميز حيث يظهرهم كيف استتروا بستار رجال الدين.


 

وأوضحت خيرلله صناع العمل لم يغلقوا جميع الخطوط النهائية له، فهم تركوا الصراع بين ظابط الشرطة الفاسد الذي يمثل الداخلية، وتاجر المخدرات الذي يستطيع أن يفعل أي شيء، وبين الشاب الذي يمثل مستقبل الحياة، فالتوقع الأكبر أن يصدر جزء ثالث من العمل.


 


 

ومن جانبه قال الناقد الفني طارق الشناوي: إن فيلم الجزء الثاني لفيلم الجزيرة سيحصل على أعلى إيرادات هذا الموسم وأن فارق الإيرادات بينه وبين الفيلم التالي له سيكون ضخمًا.


 

وأوضح أن صناع العمل أبهروا الجميع بالجزء الثاني من العمل، فلم يتوقع أحد كمية الأحداث التي يحتوي عليها العمل، ونتوقع صدور جزء ثالث من العمل.


 

وأضاف الشناوي تشكيلة الراقصة والمطرب في الأفلام المصرية أصبحت مضمونة الإيرادات في الوقت الحالي، وعندما صُنعت أفلام مثل "الحرب العالمية الثالثة"، و"لا مؤاخذة" ولاقت نجاحًا هائلا دفع صناع الأفلام للسير في هذا الطريق.


 

وأكد الشناوي على أنه لا يقف أمام الأفلام المصنوعة بمواصفات دون القياسية أو في "بير السلم" على حد قوله مضيفا أن الممثل محمد رمضان لن يحقق النجاح المطلوب منه وفيلمه هذا العيد سيصدم الناس.


 

وعن فيلم عمر وسلوى قال الشناوي إن الفيلم دون المستوى و صوفيناز هي الورقة الرابحة في الفيلم قائلا: "مش بتعرف تمثل وآخرها ترقص وتبربش".


 

وقالت الناقدة ماجدة موريس إنها حتى الآن لم تشاهد الأفلام التي تم عرضها خلال موسم عيد الأضحى، بسبب الزحام الشديد على السينمات، وأنها تفضل أن تشاهد هذه الأعمال في هدوء حتى تستطيع أن تحكم عليها.

وأضافت ماجدة أتوقع جناح كبير لفيلم الجزيرة2 لأنني أعتبره حالة خاصة يختلف عن غيره من الأعمال المعروضة معه، فهو يحتوي على أسماء كبيرة أولها المخرج شريف عرفة صاحب التاريخ الرائد في السينما المصرية، وأحمد السقا وهند صبري، وخالد صالح، وخالد الصاوي كل هذا يكفي ليصبح  فيلما ناجحا.


 

وأوضحت أن برومهات الأفلام التي تم عرضها  جاءت لجر رجل الزبون فقط.


 

فيما أوضح الناقد نادر عدلى أن  نهايات فيلم الجزيرة  تؤكد  صدور جزء ثالث منه، لأن صناع العمل تركوا جميع النهايات مفتوحة، جعلت الجمهور يشك في صدور جزء آخر منه.


 

وأضاف عدلي الإقبال على مشاهدة الأفلام كبير، وهذا يدل على أن جميع الأعمال المعروضة يتم مشاهدتها.


 

اقرأ أيضًا:

بالصور والفيديو.. إقبال متوسط على سينمات وسط البلد

زحام شديد أمام السينمات.. وحفلات الجزيرة 2 كاملة العدد

الخريطة النهائية لأفلام العيد على سي بي سي

تسريب صنع في مصر وراء قلة إيراداته

وفاة رئيس غرفة صناعة السينما منيب الشافعي

صنع فى مصر... النُكتة والوعظ "دونت ميكس"


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان